موسم البحر والأعراس على الأبواب! تتطلب المناسبات الصيفية لبس أنواع مختلفة ومتجددة من الثياب المتألقة التي تتطلب بدورها جسماً صحياً ورشيقاً. حالما يبدأ الصيف، تروح كل سيدة تبحث عن حمية تساعدها في تحقيق حلم الرشاقة. من "أنا زهرة" ننصح المرأة العربية باتباع حمية الديتوكس في الصيف لأنها تساعدها في القضاء على الوزن الزائد والمحافظة على جمال البشرة.

ما هي حمية الديتوكس؟

يمكن القيام بهذه الحمية لمدة يومين الى ثلاثة في الأسبوع وتقضي بالتوقف عن جميع الأطعمة المصنعة والإنتقال الى الأطعمة الطبيعية. خلال هذه الأيام الثلاثة، يجب الإبتعاد نهائياً عن اللحوم المصنعة والمعلبة، والدجاج، والخبز الأبيض، والمعجنات، والمعكرونة، والأرز، والحلويات على أنواعها، والمشروبات الغازية والقهوة. من جهة أخرى، يمكن تناول جميع أنواع الخضار والفواكه، والحبوب الكاملة، والخبز الأسمر والسمك. كما أنّه خلال حمية الديتوكس، يجب شرب كميات وفيرة من المياه لمساعدة الجسم على التخلص من السموم بطريقة أسرع.

رشاقة، نضارة وصحة

تبعد حمية الديتوكس السموم كلّها عن الجسم، إذ أنّها غنية بالمواد الغذائية الصحية، تحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تقضي على الوزن الزائد وتمنحك الرشاقة. كما أنّها تمنح الجسم كمية كبيرة من السوائل التي تساعد في تخليصك من العطش الذي يلازمك خلال الصيف. وبفضل كل المواد الغذائية التي تحتويها هذه الحمية، فهي تساعد في منح بشرتك بريقاً مميزاً خلال فصل المناسبات السعيدة.

المزيد:

بوظة فصل الصيف = الوزن الزائد

تخلّصي من عطش الصيف على الطريقة الإماراتية

من "أنا زهرة" إلى المرأة الخليجية: واقٍ غذائي من الشمس!