يعد مركز أبولو أحد أهم المراكز المتخصصة في معالجة الشعر والصلع لدى السيدات والرجال. فنقطة البداية كانت عام 1972 في "كنساس سيتي" في الولايات المتحدة الأميريكة، ومن ثم توسع وأصبح لديه 250 فرع حول العالم. أما بالنسبة للوطن العربي لديه فروع في المملكة العربية السعودية (الرياض- جدة- الخبر) والأردن والكويت ولبنان والإمارات العربية المتحدة (أبوظبي-دبي).

" أنا زهرة" قامت بزيارة لمركز أبولو فرع مدينة الرياض لنتعرف على خدماته ونعرفكِ على أجوائه.

بماذا يمتاز المركز عن غيره من المراكز؟
يمتاز بخدماته الفريدة من نوعها والتي تعالج مشاكل الشعر والصلع لدى السيدات والرجال وأيضاً زراعة الشعر وعلاج فروة الرأس ومعالجة مشاكل تساقط الشعر، فهو من رُواد هذا المجال منذ أكثر من 38 سنة من خلال تطورينا لمنتجاتنا ولخدمتنا الممتازة وتقديم النوعية الأفضل من المنتجات لمن يملكون مشاكل تساقط الشعر ومشاكل في فروة الرأس. وذلك حرصاً منا لتأمين الأفضل والأضمن من العلاجات والمستحضرات، كذلك مختبراتنا ومراكزنا للأبحاث والتطوير وبراءات الاختراع التي جعلتنا الأكثر تقدماً والأكثر موثوقية وفعالية في هذا المجال عالمياً. وبهذا أصبحت علامتنا فريدة من نوعها في مجال العلاجات والمستحضرات وزراعة الشعر.

مالجديد في عالم العناية بالشعر في مركزكم؟
نحن ملتزمون وحريصون على علاج فروة الرأس ومنع التساقط وإزالة القشرة عبر إزالة الطبقات المترسبة من الدهون والزيوت والإفرازات التي من شأنها إغلاق مسام الفروة وعدم وصول الغذاء إلى بصيلة الشعر فبالتالي تضعف البصيلة ومعها العضلة مما يؤدي إلى بعدها عن الفروة وتساقطها، كما في علاجاتنا نعمل على تعزيز وتقوية الدورة الدموية داخل الفروة لضمان بصيلة مغذاة وصحية أكثر كذلك نؤمن مغذيات كالفيتامينات لتقوية البصيلات وزيادة تمسكها مع الفروة لوقف التساقط، ناهيك عن علاجات ترطيب وتنظيف الفروة وإنعاشها ومنع جفافها وبالتالي وقف القشرة والإبقاء على المسامات مفتوحة.

في مركز أبولو العلاجات كثيرة ومتنوعة، كيف يتم تشخيص الحالة؟
نعم علاجاتنا كثيرة ومتنوعة فالعلاجات تتفاوت حسب الحالة، فهناك الفروة الناشفة، الفروة الدهنية، وهناك من يعاني من قشرة وتساقط، ويعاني من قشرة جافة، وقشرة دهنية، فالعلاجات تعطى حسب حالة كل عميل وحسب تقييم الاستشاري لدينا، وبناءً على التشخيص يعطى العلاج المناسب، وبذلك نحن نؤمن لكل حالة العلاج الأضمن والأفضل عبر تعدد برامجنا العلاجية.

حدثينا قليلاً عن دور الليزر في العلاجات؟
الليزر ضروري في العلاجات فهو يعزز ويقوي الدورة الدموية في فروة الرأس مما يعطينا غذاء أفضل لبصيلة الشعرة وقوة لعضلة البصيلة وبالتالي تماسك أكبر مع الفروة.

ماذا عن الشعر الباهت، وماهي أفضل الحلول لزيادة لمعانه؟
في حالة الشعر الباهت من المحبذ استعمال مستحضرات منعشة ومرطبة لإعادة الحيوية لغلاف الشعر والتقليل من جفاف قشرة الشعرة الخارجية كمستحضرات ANTIOXIDANTS CUTICLE مضادة للأكسدة، التي تعطي حيوية للشعرة وتمنع جفافها وبهتانها وتعطي مظهر أجمل وأكثر مرونة للشعر.

وما هي أحدث الحلول في زراعة الشعر؟
زراعة الشعر الجراحية التي هي عبارة عن أخذ شريحة بصيلات من المنطقة المانحة خلف الرأس (فوق الرقبة)، وبعدها الطبيب الجراح يفصل هذه البصيلات ويعيد زرعها في منطقة الفراغ من الأمام، ويعيد تقطيب المنطقة المانحة. ونتائج هذه العملية تبدأ بالظهور من 3 إلى 6 أشهر بعد عملية زراعة الشعر.

للمزيد:
احصلي على تسريحة شعر البحر بسهولة وفي منزلك!
تحبين غمازة الخدود؟ "أنا زهرة" تكشف لكِ كيفية الحصول على الغمازة الصناعية!