يبدو أنّ صراع الفنانات على تجسيد سيرة وردة الجزائرية سينتقل إلى أغنياتها. ها هن يتنافسن على إعادة تقديم أغنيات الفنانة الراحلة في أعمالهن الجديدة.

 

وتعتبر اليسا الأولى التي استغلّت رحيل وردة في الترويج لألبومها الجديد الذي يُطرح هذا الشهر. إذ أعلن محبّوها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنّ اختيارها لبوستر ألبومها الجديد حيث تمسك وردة حمراء وترتدي فستاناً أسود، جاء "حداداً على الفنانة الجزائرية وردة"، فضلاً عن أنّها تعيد تقديم أغنية "لولا الملامة" بتوزيع جديد وعصري مع الموزع ناصر الأسعد.

 

وعلى النهج نفسه تسير  نوال الزغبي التي قررت تقديم أغنيتين من روائع وردة وهما «ليالينا» و«في يوم وليلة». إذ تستعد لدخول الاستوديو قريباً لبدء تسجيلهما. وبررت غناءها للراحلة كنوع من التقدير والتكريم لها. وقد قامت بوضع توزيع جديد للأغنيتين يناسب المرحلة الغنائية والتكنولوجيا الحديثة التي طرأت على صناعة الموسيقى بشكل عام.

كما أعلنت نوال أنّ وردة طلبت منها إعادة تقديم إحدى أغنياتها بصوتها، ما أثلج صدر نوال، وكان شرفاً كبيراً لها لأنّها شجعتها على تلك الخطوة المهمة في حياتها واقتران اسمها باسم ديفا الغناء.

 

كذلك، دخلت حلبة الصراع ديانا كرازون التي أعلنت عن نيتها تقديم إحدى أغنيات وردة، مبرّرة ذلك بأنّها شاركتها تقديم أغنية «بتونس بيك». وقد أثنت الراحلة على أدائها وإحساسها العالي على حد قولها. لذلك، تفكّر المطربة الأردنية في إعادة تقديم الأغنية بتوزيع جديد.

 

أما آمال ماهر فقد انضمت إلى الصراع مبكراً بعدما تم ترشيحها لتقديم سيرة وردة. لكنّ المطربة المصرية لم تكتف بذلك، بل قررت إعادة تقديم أغنيتي "أكدب عليك» و«لعبة الأيام» اللتين سبق أن قدمتهما خلال حفلاتها.

يذكر أنّ هناك جدلاً كبيراً أثير حول الفنانة التي ستجسّد شخصية وردة. وقد رشّح البعض الجزائرية أمل بوشوشة، معتبرين أنّها الأحق بالبطولة لسببين كونها جزائرية أولاً، وممثلة ناجحة ثانياً. ويواجه معجبو بوشوشة ما يشبه الحرب الإلكترونية التي اشتعلت مع معجبي نظيرتها المطربة ريم غزالي والمصرية آمال ماهر.

 

للمزيد:

وردة اليسا قطفتها... هيفا!