بينما حجز العديد من الفنانين السوريين أمكنتهم في الدراما السورية، يشهد الموسم الرمضاني هذا العام غياب عدد آخر من نجوم الصف الأول. هكذا، اعتذر هؤلاء عن عدم المشاركة في الصناعة الأكثر رواجاً في سوريا لأسبابٍ عديدة.

 

ولعل أبرز هؤلاء  باسل خياط الذي اعتذر عن كل الأعمال التي عرُضت عليه ولا سيما مسلسل "بنات العيلة" الذي انسحب منه رغم تصويره عدداً من المشاهد. يومها، أكّد بأنّ السبب هو انشغاله في دراسة السينما في أكاديمية للإخراج السينمائي في دبي. لكنّ "أنا زهرة" علمت أنّ السبب الحقيقي وراء اعتذار الفنان السوري يعود إلى الأوضاع الصعبة التي يشهدها بلده. هكذا، قرر الاستقرار في الإمارات مع عائلته والنأي بنفسه عما يجري، خصوصاً بعد الهجوم الذي تعرضه له إثر ظهوره في أحد البرامج التلفزيونية.

 

كذلك، فإنّ مكسيم خليل يغيب أيضاً عن شاشة رمضان هذا العام بعدما اعتذر عن العديد من المسلسلات. كما أعلن انسحابه نهائياً من بطولة الجزء الثاني من مسلسل "الولادة من الخاصرة" الذي تخرجه رشا شربتجي. ورأى أنّه لن يضيف شيئاً جديداً إلى الشخصية التي قدمها في الجزء الأول. علماً أنّها المرة الأولى التي يغيب فيها مكسيم عن مسلسلات رشا.

 

وكان الفنان السوري قد أكّد أيضاً بأنّ غيابه عن الشاشة يعود أيضاً إلى تعبه في تصوير مسلسل "روبي" الذي لا يزال يعُرض حتى الآن. وأضاف أنّ العمل أرهقه كثيراً، خصوصاً أنّ تصويره تم بين لبنان ومصر. 

 

ومن بين الفنانين الذين سيغيبون عن دراما 2012، مصطفى الخاني الذي اشتهر خلال المواسم الماضية بتأدية العديد من الشخصيات والأدوار منذ أن قدم شخصية "النمس" في "باب الحارة". وكان الفنان السوري قد أعلن انسحابه من مسلسل البيئة الشامية "زمن البرغوت" بعد خلاف حاد وقع بينه وبين سلوم حداد أثناء تصويرهما أحد مشاهد العمل الذي ألّفه محمد الزيد ويخرجه أحمد ابراهيم أحمد.  

 

وبينما يغيب هؤلاء عن الشاشة بشكلٍ كامل، فإنّ تيم حسن وجمال سليمان وفراس إبراهيم سيغيبون عن الدراما السورية فقط، وستقتصر إطلالتهم على الدراما المصرية. هكذا، يعود جمال إلى المحروسة من بوابة الدور الصعيدي الذي اشتهر بتقديمه هناك، ويشارك في بطولة مسلسل "سيدنا السيد".

 

أما تيم حسن، فيطلّ أيضاً في "هوليوود الشرق" من خلال تأديته شخصية شاب اسكندراني في مسلسل "الصقر شاهين".

كذلك، فإنّ فراس ابراهيم يعود أيضاً للمشاركة في الدراما المصرية من خلال مسلسل "أرواح منسية" من تأليف نبيل ملحم، وإخراج السوري سمير الحسين في أولى تجاربه في مصر.

 

المزيد:

سلاف وأمل وقصي في ورطة!

يارا صبري وسمر سامي تضربان عن العمل!