خلال استضافتها في برنامج "هلا وغلا" الذي تقدّمه ناديا بركات على قناة "أبوظبي الإمارات"، كشفت سهام الشعشاع أنّها بدأت كتابة الشعر عندما كانت لا تتجاوز السابعة، مشيرةً إلى أنّها راضية عن النصّ الذي تقدمه.

 

وأضافت الشاعرة والإعلامية السورية أنّها مزجت بين الحداثة والقراءة في ظلّ انتصار التكنولوجيا على الكتاب. إذ طرحت CD بصوتها مع كلّ كتاب أصدرته، مشيرةً إلى أنّ الجمهور سيعتاد سماع الشعر في CD كما اعتاد سماع الأغنيات.

 

كما أكّدت أنّه رغم وجود الكثير من الشعراء، إلا أنهم لا يجيدون إلقاء قصائدهم، مشيرةً إلى أنّ الشاعر يجب أن يؤدي شعره بشكل صحيح. وأضافت أنّها تلقي شعرها بطريقة حماسية وقريبة من الناس.

 

وعن الشعراء الذين تأثرت بهم، أبدت سهام إعجابها الشديد بقصائد أدونيس، مشيرةً إلى أنّه قامة شعرية كبيرة، وأحد رموز العالم العربي. كما أكّدت على تعلقها بشعر نزار قباني الذي وصفته بـ"رئيس جمهورية الشعر". 

 

وحول تعاونها مع الفنانين، ومن بينهم نجوى كرم التي تردد مؤخراً أنّها ستغني من كلماتها، كشفت سهام أنّها اجتمعت مع "شمس الأغنية اللبنانية" وعرضت عليها بعض الأغنيات، لكنّها أكّدت أنّ نجوى لم تعجبها أي قصيدة. وأضافت أنّها أحسّت أنّ نجوى لا تريد الغناء لشعرها.

 

كما وصفت الفنان نقولا سعادة نخلة بأنّه رجلٌ لا يتكرر، مشيرةً إلى أنّها تعتبره "فاتحة خير" خصوصاً بعدما جمعها بالمغني ابراهيم الحكمي الذي تعاون معهما في أغنية "ما بدي قلك شو بني".

 

وعن خلافها مع أصالة بسبب موقفهما من الأحداث التي تشهدها سوريا، رفضت سهام تسمية ذلك بالخلاف. وأكّدت أنّه كان مجرد اختلاف في وجهات النظر، وأشارت إلى أنّها اكتشفت أنّها كانت على خطأ عندما هاجمتها، معتبرةً أنها تلتقي اليوم مع صاحبة "سامحتك" في النقطة ذاتها في ما يتعلق الأحداث التي تجري في سوريا. وأشارت إلى أنّها لا يمكن أن تساوم على دماء الشعب السوري.

 

وحول جديدها، أكّدت بأنّها تحضّر حالياً لبرنامجٍ تلفزيوني خاص بالشعر، يتضمن مسابقة تشارك فيها شاعرات من مختلف الوطن العربي.

 

كما تتعاون مع العديد من الفنانين منهم إليسا، ومنصور زايد، ولطيفة التونسية، ورويدا المحروقي، ورويدا عطية، وميريام فارس، ومنى أمرشا، وشيماء الهلالي.

 

المزيد :

سهام الشعشاع: "بخسر 100 أصالة وما بخسر بلدي"

سهام الشعشاع: أغنية وطنية... وتعاون مع إليسا