نظمت حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل" اليوم ورشة عمل تدريبية جديدة حملت عنوان "أعط المعرفة، تمنح الحياة"، وذلك بحضور نخبة من ممثلي  وسائل الإعلام المحلية. ويأتي تنظيم الورشة انطلاقاً من حرص منظمي الحملة على الأهمية التي تنطوي عليها مشاركة الإعلاميين ودورهم الفعّال في المساهمة في ترسيخ مفاهيم وأهداف الحملة عبر المنصات الإعلامية المختلفة.

وشارك في الورشة عدد من الصحافيين والإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام المحلية، حيث تم التركيز على المفاهيم التي تعزز عملية الرضاعة الطبيعية وتبيان الفوائد التي يجنيها كل من الأم والطفل على حد سواء. كما تم مناقشة الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمطبوعة في الدفع قدماً بالأهداف التي يسعى القائمون على الحملة لنشرها ورفع مستوى الوعي لدى أطياف المجتمع المختلفة.

وتطرقت الورشة التي تحدثت فيها كل من السيدة إيمان راشد، نائب مدير اللجنة التنفيذية لحملة الشارقة إمارة صديقة للطفل ومدير إدارة التثقيف الصحي، والسيدة إيمان تركي، مثقفة صحية، إلى التعريف بأهمية الرضاعة الطبيعية على الصعيد الصحي والنفسي معاً على الأمهات والأطفال. 

وكذلك تم فيها استعراض فوائد الرضاعة الطبيعية ودورها في تنشئة الطفل بشكل صحيح بالإضافة إلى تصحيح الاعتقاد الخاطئ بأن الرضاعة الطبيعية للطفل ترهق الأم وتشوه جمالها. كما تم التركيز على أهمية تهيئة أجواء مناسبة للأمهات تمكنهن من المشاركة في عملية التطور والبناء وبنفس الوقت ممارسة الرضاعة الطبيعية بأريحية من خلال تخصيص غرف خاصة مجهزة في أماكن العمل تفي بهذا الغرض.