في كل مراحل حياتها، تعاني المرأة من أوجاع في منطقة الظهر والرقبة والمفاصل والعمود الفقري رغم توافر وسائل عديدة للراحة الجسدية. هذه الأوجاع التي تندرج تحت ما يسمى بآلام العصر، تسبّب  ضغوطات نفسية وجسدية للمرأة.

أسباب عديدة تقف وراء إصابة المرأة بهذه الأوجاع منها انتعال الكعب العالي يومياً، والجلوس أمام الكمبيوتر لأوقات طويلة، وطريقة الوقوف الخاطئة، والبنية الضعيفة، وحمل الأشياء الثقيلة، والقيام بالأمور المنزلية، ووضعية النوم غير السليمة والمشاكل المتعلقة بفترة الحمل والولادة.

تبحث المرأة دوماً عن أفضل الحلول لهذه المشكلة، وتلجأ الى تناول العقاقير بشكل مفرط، مما قد يهدد صحتها في المستقبل.

لكن اليوم يمكنها اللجوء إلى نوع جديد من العلاجات البديلة يخفّف من آلام الظهر وأوجاع الرقبة بشكل فعّال ألا وهو "الكايروبراكتيك". هذا العلاج يركّز على العلاقة بين العمود الفقري والجهاز العصبي وتأثير هذه العلاقة في  صحة المرأة. الهدف الأساسي لهذا العلاج هو تصحيح فقرات العمود الفقري لإستعادة الوظيفة الطبيعية للجهاز العصبي وبالتالي معالجة آلام الجسم كافة، وخصوصاً المتركزة في منطقة الظهر والرقبة. يتم هذا العلاج بطريقة يدوية أو من خلال استخدام أشعة الليزر، بحيث يعمل الطبيب على إراحة العصب وتليين العضلات في هذه المنطقة. تصل مدة الجلسة الواحدة إلى حوالي ساعة، ويستلزم العلاج الكلي حوالي 10 جلسات لكي تشعر المرأة بالراحة التامة. كما عليها ممارسة التمارين الرياضية اليومية وعدم حمل الأوزان الثقيلة وعدم انتعال الكعب العالي بشكل يومي من أجل المحافظة على صحتها بطريقة أفضل.

المزيد:

الامارات حضناً للطب التكميلي:

تجنّبي هذه الأخطاء الرياضية!¨:

الريفلكسولوجي لطاقة خارقة!¨: