بعد شهرين من العمل المبدع، انتهت البارحة مسابقة " أروع عباية "، بفوز الشابة الإماراتية ميثاء المنصوري، في الموسم الرابع من هذه المنافسة التي اشتركت فيها 7 مصممات هاويات، ليتنافسن على لقب أفضل مصممة عباية لعام 2012. المصممة الإماراتية أمل مراد أخذت على عاتقها مهمة إرشاد المتسابقات، لتفوز واحدة منهن بفرصة مدفوعة التكاليف من برسيل للمشاركة في أسبوع دبي  للموضة، بالإضافة إلى أحجار SWAROVSKI ELEMENTS لمجموعتها الأولى.

أنا زهرة كانت في حفل إعلان النتائج الذي أقيم في فندق أرماني- برج خليفة، والتقت بالمصممتين الشابتين اللتين وصلتا إلى النهائيات، ميثاء المنصوري من الإمارات، وسماهر من البحرين.

ميثاء وسماهر، منافسة وإعجاب متبادل

ميثاء الفائزة بمسابقة "أروع عباية" تعمل كإدارية شبكات في شركة (غازكو- أبو ظبي)، وقد شرحت نقاط تميزها قائلة:" التجديد هو ما يميز عباءاتي، لأنها دائماً تحوي قصة جديدة أو عنصر غير مألوف، فعلى سبيل المثال استعملت الشبك في إحدى العباءات.  أحب الفنون والرسم. التصميم هوايتي التي أتمنى أن تدخلني عالم الأزياء والموضة على مستوى الخليج والعالم".

 أما سماهر فقد عبرت عن إعجابها بتصاميم منافستها قائلة: "تصاميم ميثاء جميلة وهي تعبّر عن شخصيتها، تماماً كما تفعل تصاميمي التي تخبر من حولي عن شخصيتي"

المرشدة أمل مراد

المصممة الإماراتية المبدعة  أمل مراد فضّلت أن تتخلى عن دور الحكم الذي مارسته في السنوات السابقة من هذه المسابقة. لأن دور الحكم كان يحد من قدرتها على النصح والإرشاد، وقالت لنا:" أرغب في نقل خبرتي للأجيال الجديدة التي تتقبل الأفكار المبتكرة والتجديد. ميثاء وسماهر نجحتا في اجتياز التحديات التي واجهتهن خلال الشهرين الماضيين، فأبدعن تصاميم جميلة مع المحافظة على هوية العباءة".

العباءة الخليجية تنطلق نحو العالمية

هذا ما صرحت به المصممة أمل مراد، بدليل إصرار حضور مصممين مشهورين لعروضها مثل جان بول غوتييه، وتوم فورد.

وترى أن العباية وجدت طريقاً لها على منصات العرض العالمية، خاصة مع وجود مصممين شغوفين بتصميم العباءات بروح عصرية مع المحافظة على هويتها.

المزيد:
من الإمارات، نورة وحصة أهلي: "نصمم الأزياء، والعائلة هي الداعمة لمشروعنا"
كيف تختارين الجلابية المناسبة لشكل جسدك
عباءات العيد الوطني تكتسب حلّة أنيقة مع تصاميم عفّة