أشارت آخر الدراسات في قطاع مستحضرات التجميل إلى أن دولة الإمارات تتحضر لاستحواذ حصة سوقية كبيرة من هذا القطاع تصل إلى 1.2 مليار درهم بحلول العام 2014. وينظر المعنيون بالشأن الاقتصادي إلى أن هذه الأرقام على الأرض تنطوي على العديد من الفوائد الاقتصادية الجمة معززة بذلك من ظاهرة التنوع الاستثماري الصحية التي يحتاجها السوق.

ويأتي انعقاد معرض "عالم الجمال الشرق الأوسط"، أحد أهم معارض الجمال في المنطقة انعكاساً لآخر صيحات الجمال والاتجاه الذي تتخذه مستحضرات التجميل في عواصم الجمال العالمية.

وتعكس حجم الأسماء المشاركة في هذا المعرض الإمكانات التي ينطوي عليها هذا المعرض واحتضانه لأبرز العلامات التجارية في مجال الجمال وعلى رأسها "بي كونكتد"، إحدى الشركات الرائدة في توفير منتجات التجميل في دولة الإمارات، والتي تشارك في المعرض بوصفها راعي فضي. وتقدم "بي كونكتد" خلال المعرض باقة من أحدث المنتجات المميزة في صناعة التجميل.

ويضم الطيف الواسع الذي تحفل به "بي كونكتد" منتجات "كوكو" و"بي-كوكو" عالمية الشهرة المتخصصة في جمال الأظافر، حيث تخطى عدد المنتجات التي تنضوي تحت رايتها 100 منتج عالي الجودة. وتسعى الشركة من خلال احتضاتها لهذا الكم الهائل من مستحضرات التجميل تحت مظلتها إلى بلورة علامة تجارية تكون بمثابة منصة للجمال تحوي كافة اتجاهات وأنماط صناعة الجمال.

وسجلت ماركة "كوكو" ريادتها لمستحضرات التجميل عبر تطويرها لتركيبة طلاء أظافر مقاوم للتموج الشائع في المنتجات من هذا القبيل. وتتوفر طلاءات الأظافر بأكثر من 200 لون تتيح خيارات واسعة لطالبي الجمال ومختصي التجميل على حدٍ سواء.

كما تتصدر منتجات الشعر أيضاً قائمة المستحضرات العريضة التي تضمها الشركة وذلك انطلاقاً من فهمها المتكامل لمفهوم الجمال والعمل على استقطاب كافة المنتجات التي من شأنها أن تمنح المرأة مظهراً جذاباً لا سيما مع الباقة الضخمة للألوان المتاحة.

ولم تقتصر الأرقام المطردة التي حققتها وما تزال السوق الإماراتية على الأرض على الكم بل تعدتها إلى النوع تمثلت في ظهور عدد من المنتجات ذات الجودة العالية شملت بعض الأجهزة الكهربائية التي تُعنى بتجفيف الأظافر والشعر والجلد وغيرها التي تعكس حضور هذه الصناعة بقوة في الإمارات.

ويرى المختصون في شؤون الجمال أن معرض "بيوتي ورلد الشرق الأوسط" يمثل نقطة ثقل على صعيد هذه الصناعة ويرسخ مكانة دبي عموما ًوالإمارات خصوصاً كوجهة سياحية للجمال وبوابة لاستيراد وتصدير الجمال عبر القارات.

للمزيد:
للمرأة العاملة: 7 مستحضرات تجميل أساسية داخل حقيبتها من بسام فتوح
الفتاة الباربي تستغني عن الشعر الأشقر