اختلاف الإحساس بالرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين أمر شائع جداً. هذا الموضوع قد يؤدي الى مشاكل زوجية عديدة، خصوصاً إذا شعر الزوج بأنّه غير مرغوب به من قبل زوجته. لكنّ الزوج لا يعلم حقيقة ما تمرّ به زوجته التي قد تعاني من التهابات حادة أو أوجاع مؤلمة تبعدها عن العلاقة الحميمة. إليك بعض النصائح من "أنا زهرة" التي تساعدك في تخفيف المشاكل بينك وبين زوجك في ما يتعلق بعدم رغبتك في ممارسة العلاقة الحميمة:

شاركي زوجك ما تفكرين به
الحوار أساس العلاقة الزوجية الناجحة. لا داعي للذهاب الى الفراش قبل موعد نوم زوجك ولا داعي للجلوس أمام شاشة الكومبيوتر لساعات وساعات ليلاً للهرب من ممارسة العلاقة الحميمة. كل ما يمكنك فعله هو إخبار زوجك عن الأمور التي تزعجك أثناء العلاقة الحميمة. هذه الطريقة تساعدك في ايجاد الحلّ الأفضل لعلاقتكما مع الحصول على رضى زوجك.

زوري الطبيبة النسائية
الإلتهابات النسائية وأوجاع الحوض من العوامل التي تصيب المرأة بالبرود الجنسي. زياردة الطبيبة النسائية لإجراء الكشف ووصف العلاج المناسب أمر كفيل بإعادة العلاقة الحميمة الى مجراها الطبيعي من دون أي مشاكل.

خذي قسطاً من الراحة
الراحة النفسية والجسدية تزيد الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة. خصصي يوماً لنفسك بعيداً عن مشاكل العمل والعائلة من أجل الحصول على الهدوء وبالتالي زيادة رغبتك في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجك وتخفيف المشاكل التي مررتِ بها في الآونة الأخيرة.

المزيد:
أوجاع الرأس تهدّد حياتك الحميمة!
طريقة الولادة تؤثر في العلاقة الحميمة¨
المرأة أيضاً عرضةً لإضطرابات العلاقة الحميمة