أثناء حديثها مع "أنا زهرة"، لم تخف آلاء شاكر استياءها الشديد من فيلمها "عطر المطر" الذي شاركت به في "مهرجان الخليج السينمائي". أكدت أنّ العمل أسوأ مشاركة لها طيلة مشوارها الفني، مضيفة أنّه جعلها تقطع عهداً على نفسها بأن لا تتعامل مع المبتدئين أبداً. وأشارت إلى أنّها كانت تأمل أن "يظهر الشريط الذي تبلغ مدته عشر دقائق، بالشكل المأمول منه، لكن للأسف جاء بالعكس". ويأتي ذلك وسط انشغالها في تصوير فيلمها "ابن آدم" (تأليف وإنتاج نجيب عبدالرزاق) من بطولة فاطمة الحوسني وعبدالله بن عبدالعزيز إضافة إلى نجوم آخرين.

وسبق ذلك تصويرها فيلم "حب ملكي" الذي شاركت فيه نخبة من النجوم في الإمارات كحبيب الغلوم، وهدى صلاح.
أما على صعيد الدراما، فقد انتهت من تصوير مسلسل "اليحموم" (تأليف البحريني عيسى الحمر) الذي تروي أحداثه بشكل غير مباشر تأثيرات الأزمة الاقتصادية العالمية على المنطقة، وتداعياتها على الحياة الاجتماعية.

ويشارك في العمل الكويتي ابراهيم الصلال الذي يلعب شخصية كبير العائلة (حارث)، والفنان القطري صلاح الملا الذي يؤدي شخصية مدرس في القرية (غانم)، كما تشارك في البطولة الاماراتية هدى الخطيب، والكويتية ملاك الخالدي، وزينة كرم، ومشعل الجاسر، وحبيب غلوم بالاضافة الى الفنانة الشابة أمل محمد، وعبد الله زيد، وعبد الله مسعود، وهدى الغانم.

كذلك، تصوّر شاكر حالياً مسلسل "سالفة زعفران" الكوميدي الإماراتي.