تباينت ردود فعل الفنانين على حكم السجن المؤبد للرئيس المصري السابق حسني مبارك. وبينما غضب بعضهم من الحكم مطالبين بالقصاص، التزم آخرون الصمت. وعاد كل من خالد الصاوي، وجيهان فاضل إلى ميدان التحرير للمشاركة في التظاهرات التي اندلالعت فور صدور الحكم. واقترح الفنان المصري تدشين جبهة إنقاذ وطني يشارك فيها كل من محمد البرادعي، وحمدين صباحي، وعبد المنعم أبو الفتوح ومحمد مرسي. وهو الاقتراح الذي أيدته جيهان فاضل التي أعربت عن غضبها من الحكم الصادر ووصفت المحاكمة بالهزلية بامتياز، مرددةً "الشعب يريد تطهير القضاء" وهي الهتافات التي يرددها المتظاهرون منذ صدور الحكم.

كذلك، أعربت رانيا يوسف عن غضبها من الحكم الذي "أضاع حق الشهداء ودماءهم". كما ترى أنّه كان لا بد من إعدام مبارك والحكم على نجليه علاء وجمال لتورطهم في العديد من القضايا.

وعلّقت حنان مطاوع على حكم مبارك قائلة "محكمة هزيلة مثل حكم المرحلة الانتقالية. طموح هزيل لثورة عظيمة وشعب عظيم قرر أن يحلم حلماً كبيراً".

أما عمرو واكد، فأكد أنه توقّع براءة مبارك والعادلي، وتساءل عن صلاحيات الرئيس القادم في ما يخص القضاء وصلاحياته، واستنكر قول القاضي بأنه لا يستند الى حقائق مثبتة. وأشار إلى أن الثورة ستستمر.

وفي الوقت نفسه، قرر عدد آخر من الفنانين التزام الصمت حيال الحكم منهم عادل إمام، ويسرا وعمرو دياب خوفاً من التورط في أي تصريحات تثير غضب المتظاهرين الذين عادوا إلى ميدان التحرير من جديد.