ضمن أجواء بيروتية وباريسية بإمتياز، وخلال تناولنا لقهوة الصباح داخل متجره المحلي، أعلن المصمّم اللبناني العالمي ربيع كيروز عن تعاونه الأول مع شركة La Redoute الفرنسية العريقة المعروفة بالتسوق عبر البريد (والآن عبر شبكة الإنترنت) منذ أكثر من قرن.

تفاصيل المجموعة

كيروز المعروف بولعه بالأسلوب الـ Minimalistic، جعل من مجموعته هذه (والمؤلفة من 6 تصاميم أساسية) مزيج من البساطة الأنيقة التي تتناسب مع  ملابس السيدة اليومية؛ خاصةً خلال النهار. تنوعت الإبتكارت بين قمصان قطنية وفساتين محبوكة وسراويل فضفاضة، غلبَ عليها لون الـ Fuchsia (أي الأرجواني) الحاد، الذي عشقه المبتكر الراحل "إيف سان لوران"، إضافةً إلى نقشة الرمان أي الـ Pomegranate Print، العلامة التجارية الرسمية لدار ربيع كيروز.

ماذا قال كيروز لـ"أنا زهرة"؟

وفي لقاء سريع (إضغطي هنا)، صرّح لنا أنّه كان متردّداً بالإقدام على المشروع حين اتّصل به مدراء الشركة في باريس منذ بضع سنوات. لكنه سرعان ما اقتنع بالفكرة ورأى فيها خطوة مناسبة للخروج قليلاً عن إطار داره، والتواصل مع زبائن La Redoute إضافةً إلى زبائنه.

أمّا عن التصميمات (التي كان يُخفيها داخل غرفة أخرى عند وصولنا)، فأوضح أنّها تحمل نكهته البسيطة؛ ولكن بأسلوب مسلي إذا صحّ التعبير. فقد استمتعَ كثيراً بإعادة رسم نقشة الرمّان يدوياً قبل أن يستخدمها فوق فستان وقميص T-Shirt، وحقيبة Canvas شبيهة قليلاً بشنط البحر.

متى ستصدر المجموعة؟

يُذكر أنّ المجموعة ستتوفر إبتداءً من 18 يونيو/ حزيران (إضغطي هنا) وهي خاصة بموسم خريف 2012 القادم، على أن يتم عرضها أولاً للبيع مباشرةً داخل متجر المصمّم في بيروت من 11 إلى 14 يوليو/ تموز.

للمزيد:
ربيع كيروز: هذا سرّ المصممين العرب وهذا رأيي بهيفا وأليسا وليدي غاغا
5 صيحات لا بدّ أن تتعرّفي عليها من أسبوع باريس لموضة خريف 2012