يُعتبر الأنف من الأعضاء البارزة والمهمّة في الوجه يلعب دورين في حياة الإنسان: الأول هو التنفس وتصفية الهواء والثاني هو الشم.

إليك أيّتها العروس بعض المعلومات عن الأسباب التي تدفع النجمات إلى الخضوع لعمليات تجميل للأنف!

الأسباب

بالطبع، يأتي تحسين المظهر كسبب أول لإجراء عملية تجميل للأنف. وتُعدّ التشوهات الخلقية والعوامل الوراثية من أهم الأسباب التي تدفع الفتاة، خصوصاً العروس إلى الخضوع لجراحة تجميلية. تجميل الأنف يسهم في إعطائها ملامح جميلة ويجنّبها أحياناً العقد النفسية أو قلّة الثقة بالنفس. ومن الحالات التي نراها غالباً تمتّع العروس بجمال طبيعي وجذّاب فيما يقف أنفها الكبير أو غير المتناسق مع وجهها عائقاً أمام نجاح إطلالتها.

ماذا عن هذه العملية بالتفصيل؟

تستغرق هذه العملية ما يقارب الساعتين وتتضمّن أحياناً الإقامة في المستشفى لمدة يوم كامل، كما تحتاج إلى فترة نقاهة تمتد إلى حوالي أسبوع أو أسبوعين. ولا تخلو الأعراض من بعض الكدمات والإنتفاخ حول العينين، بالإضافة إلى صعوبة التنفس لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع كأقصى حد.

بالنسبة إلى العروس، فعليها إستشارة طبيب التجميل وإلقاء نظرة على صور نساء أجرين هذه العملية (قبل وبعد)، حيث يفضّل بعضهنّ الأنف المستقيم فيما تفضل أخريات الأنف الدائري أو الأنف البارز. ومن خلال الإطّلاع على الصور، ستتمكن من معرفة أسلوب الطبيب في العمل وبالتالي إختيار ما يناسبها أكثر. وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ الأنف يتطلب حوالي ستة أشهر قبل أن يأخذ شكله النهائي، ولهذا فعلى العروس أن تجري هذه العملية قبل هذه المدة الزمنية على الأقل من موعد حفل الزفاف.

للنجمات حكايات طويلة مع الأنف

إذا إنتقلنا إلى هوليوود واطّلعنا على نسبة تجميل الأنف خلال الأعوام السابقة، سنجد أنها بلغت أوجها بين 2008 و2012. ومن الأسماء الشهيرة، نذكر العارضتين تايرا بانكس وميغان فوكس وغيرهما  كثيرات. ويكفي أن نلقي نظرة على صورهنّ "قبل وبعد" لملاحظة الفرق.

أمّا في عالمنا العربي، فيمكن الجزم بأنّ معظم الفنانات خضعن لعملية ترميم وتحسين لشكل الأنف لأكثر من مرة. وعلى سبيل المثال نذكر هيفا وهبي، وأصالة نصري، ونانسي عجرم، ورزان مغربي، ودينا حايك وأخريات لم يتردّدن في الإعلان عن ذلك. وأيضاً نذكر الفنانين والإعلاميين كراغب علامة وطوني خليفة وغيرهما ممن خضعوا لجراحة تجميل الأنف منذ سنوات.