خلال استضافتها ضمن برنامج "هلا وغلا" الذي تقدّمه ناديا بركات على قناة "أبوظبي الإمارات"، كشفت باسمة حمادة أنّ سبب إطلاق لقب "سندريلا الحزن" عليها، يعود إلى طبيعة الأدوار التي اشتهرت بها خلال مسيرتها الفنية، مشيرةً إلى أنّها تعيش الشخصية التي تجسّدها بشكلٍ أقرب إلى الحقيقة، خصوصاً الأدوار التي يشكّل الحزن أحد أسسها.

واعتبرت الفنانة الكويتية أنّ الحزن رياضة للنفس، والبكاء يعطي راحة نفسية. وأكّدت في الوقت ذاته بأنّ البكاء يعتبر دليل قوة أحياناً، خصوصاً عند المرأة، مشيرةً إلى أنّ دموع النساء تعبّر عن رقّتهن وإحساسهن الجميل.
ونفت ما تردد عن اعتزال شقيقتيها هدى ولمياء الفنّ، مضيفةً أنّ هدى ارتدت الحجاب ولم تعد تستطيع تأدية الأدوار التي كانت تجسدها. وأشارت إلى أنّها صارت تريد الأدوار التي يكون الحجاب فيها عاملاً مبرراً. أما لمياء، فقد أكّدت باسمة بأنّها تفرغت لأبنائها والاهتمام بدراستهم.

وعن خلافها مع الممثلة هدى حسين، رفضت باسمة التطرق إلى تفاصيل ما حصل بينهما، إلا أنّها أكّدت بأنّ هناك اختلافاً في وجهات النظر حول قضية زملاء آخرين.

أيضاً، قالت باسمة بأنّها اعترضت على وضع اسم هدى قبل اسمها في أحد الأعمال، مشيرةً إلى أنّها ليست دونها فناً. وأضافت أنّها بحثت يومها الموضوع مع المخرج والمنتج لإيجاد طريقة لوضع الاسمين بطريقة تناسب مكانتهما. وفي الوقت ذاته، أكّدت بأنّها تحترم كل الفنانين الذين أسهموا في صناعة الدراما الخليجية.
كما نفت وجود خلاف بينها وبين هيفاء حسين أو زهرة عرفات. وأكّدت بأنّها صوّرت قبل أسبوع مع الأخيرة برنامج "زهرة الخليج".

وهنا كشفت باسمة أنّه ليس لديها أصدقاء داخل الوسط الفني، وأنّ علاقتها بالممثلات الأخريات لا تتعدى الزمالة فقط، مشيرةً إلى أنّ السبب يعود إلى وجود العديد من الفنانات المنافقات داخل الوسط، لكنها أكّدت بأنّ اختصاصية الشعر سلوى الفرج أقربهن إليها في الوسط الفني الخليجي.

وعما إذا كانت قد أجرت عملية تجميل، أقسمت بأنّها لم تفعل ذلك، نافية أن تكون أجرت عملية لأنفها.
من ناحية ثانية، أعلنت باسمة أنّ مسلسل "أكون أو لا" أنصفها كثيراً، معربةً عن سعادتها بنجاح العمل خلال عرضه. وأضافت أنّه أخرجها من إطار المرأة العادية، خصوصاً أنّها جسدت المرأة القوية والعاشقة والحنونة والضعيفة، معتبرةً أنّها قوة أدائها في العمل تركت بصمة تُحسب لها ضمن مسيرتها الفنية.

أما عن جديدها، فقد أكّدت بأنّها انتهت من تصوير ثلاثة مسلسلات هي "أنت عمري" و"شارع 90" والجزء الثالث من "سهر الليل". كما كشفت عن تحضيرها مسرحية خاصة للأطفال تحمل عنوان "الاختراع العجيب" وتشاركها البطولة الممثلة أحلام حسن. وأضافت أنّها ستقوم بأداء بعض الأغنيات في المسرحية التي وصفتها بالاستعراضية الهادفة.

وعن مطربتها المفضلة، أكّدت باسمة بأنّها تعتبر نجوى كرم من أهم الفنانات العربيات على الساحة، وقالت: "أنا أعشق نجوى كرم، خصوصاً في تعاملها مع الناس". وأضافت أنّ "شمس الأغنية اللبنانية" راقية ومحترمة إلى أبعد الحدود.

المزيد :
باسمة حمادة تلتقي "بنات الثانوية"