أعلنت جائزة الإمارات للسيدات ـ المنبثقة من مجموعة دبي للجودة ـ أسماء الفائزات بالجائزة في دورتها التاسعة 2012 في حفل أقامته أول من أمس في دبي تحت رعاية وحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة والراعي الفخري لمجموعة دبي للجودة وبحضور معالي مريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية.

وكرم الحفل الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي نائب رئيس نادي سيدات الشارقة رئيس مكتب تطوير القصباء رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" لمساهمتها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية في الدولة وتقديم جوائز تقديرية لعدد كبير من السيدات اللواتي قدمن انجازات عملية ومساهمات مجتمعية وابتكارات على جميع الأصعدة.

وقالت سمو الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي في تصريح صحافي لها أن جائزة الإمارات للسيدات دليل واضح على قدرة السيدة الإماراتية على العمل والبناء والمشاركة في معترك الحياة كما أنها تشكل حافزا قويا للمضي قدما في الخطط الساعية لتطوير دور المرأة بالتوازي مع توجهات قيادة الدولة الرشيدة التي تعتبر المرأة ركيزة أساسية في مسيرة البناء والنماء.

وفازت كل من أمل سلطان موسى الحليان عن معيار الابتكار وصالحة عبيد غباش عن معيار المساهمات الاجتماعية وطايف صباح السراج عن معيار الإنجازات الوظيفية والدكتورة سلوى عبد الله السويدي عن معيار التخطيط المالي والإستراتيجي والدكتورة جيهان عبدالإله عبدالقادر عن معيار القيادة .

وحصلت على جائزة الوصيفة في فئة المهنيات كل من الدكتورة ليلى محمد المرزوقي وأحلام محمد صالح الشيباني أما جائزة الوصيفة في فئة صاحبات الأعمال فكانت من نصيب أولامبيا طاباش.

وفي جوائز الفائزات العامات فازت بها كل من شهلة أحمد عبد الرزاق في فئة المهنيات ورفيعة هلال بن دري في فئة صاحبات الأعمال ولمى بزاري في فئة صاحبات الأعمال مكرر.

وشارك في حفل الجائزة ـ بدعم من مجلس سيدات أعمال أبو ظبي وشركة "دو" كراعيين رئيسين للعام الثاني على التوالي ـ عدد من كبار الشخصيات وممثلات عن مجالس سيدات الأعمال في إمارات الدولة .

وكانت لجنة تحكيم جائزة الإمارات للسيدات قد عقدت إجتماعا في الشهر الماضي اختارت فيه الفائزات بهذه الدورة بعد التحقق من استيفائهن معايير وشروط الجائزة كافة ومقارنة الأعمال والمشاريع المقدمة للجائزة والاطلاع عن كثب على تجارب سيدات الأعمال المرشحات للجائزة قبل اختيار الفائزات في الفئات المختلفة.

وذكر صالح جاني رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للجودة في كلمة افتتح بها الحفل أن هذه الجائزة المبدعة تتواصل للعام التاسع على التوالي سيرا على النهج الذي رسمه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

وأضاف أن "الجائزة حصدت في سنواتها المتتالية نجاحات لا تعد ولا تحصى وحققت مزيدا من الثقة والاقتدار وهو ما يؤهلها لأن تظل عنوانا يحكى في صناعة التميز على مستوى عالم الأعمال الذي تبدعه سيدات لا حدود تحول دون طموحاتهن الكبيرة.