تعدّ بشرة المرأة الخليجية من أجمل البشرات لأنها سميكة وتتمتع بنسبة عالية من صبغ الميلانين الذي يحمي من أشعة الشمس الضارة. لكن الحرارة المرتفعة والشمس الساطعة في الخليج تؤديان الى تلف  البشرة. تنصح دائماً المرأة الخليجية باستخدام الواقي الشمسي، لكنّ "أنا زهرة" تقدّم لك اليوم واقياً غذائياً هذه المرة!

السبانخ والخس للحماية من الحروق

اللوتين هي المادة المتوافرة في السبانخ والخس. تساعد هذه المادة في حماية البشرة من الحروق الشمسية. وقد أثبتت دراسة أجرتها جامعة "نابل" أنّ مادة اللوتين تعمل على حماية الجلد من أشعة الشمس وتحفظه من الحروق الضارة التي قد تسببها. تناول كوب من السبانخ المطبوخ أو كوبين من الخس الطازج يساعد في حماية بشرتك ويمنع إصابتها بالجفاف.

الجزر والمشمش للوقاية من الأشعة ما فوق البنفسجية 

اللون البرتقالي يميّز الجزر والمشمش اللذين يحتويان على مادة البيتاكاروتين التي تعمل كحاجز ممتاز بين الشمس والبشرة. ننصح المرأة الخليجية بتناول كوب من عصير الجزر الطازج يومياً أو 3 حبات من المشمش من أجل حماية بشرتها والحصول على لون برونزي يدوم طوال الصيف.

الأسماك والمكسرات لحماية خلايا الجلد

تحتوي الأسماك كالسالمون والسردين والمكسرات على كمية كبيرة من السيلينيوم. السيلينيوم هو إحدى المواد المضادة للأكسدة التي تحمي البشرة من حروق الشمس وتلعب كحاجز وقائي لها. كما أنّ مادة السيلينيوم تحمي بشرة المرأة الخليجية من سرطان الجلد الذي قد تسببه أشعة الشمس الضارة. لذا، فتناول حفنة من المكسرات يومياً أو السمك مرتين في الأسبوع يحمي بشرتك من الحرارة الصيفية

المزيد:
ريجيم متوازن لعروس صيف 2012
خطوات غذائية نحو الرشاقة الدائمة
كيف غيّرت سيرينا ويليامز حميتها من أجل شقيقتها؟