نرافقها دائماً ونحن على اتصال بها بشكل مستمر، إلا أنّ كل لقاء جديد معها يبدو وكأنه اللقاء الأول من كثرة ما في جُعبتها. إنّها خبيرة المكياج هالة عجم التي خصّتنا مؤخراً بهذا الحوار الشيق عن جديدها وأعمالها ونظرتها لموسم ربيع/صيف 2012:

1- أولاً أخبرينا، بماذا كنتِ مشغولة مؤخراً؟
كنتُ مشغولة بالكثير من العرائس في الدول العربية وكذلك الأمر حالياً، فأنا أُجهّز نفسي لموسم حافل بالأفراح إضافةً إلى بعض جلسات التصوير والكليبات الغنائية لكل من النجمتين شيرين عبد الوهاب ونوال الزغبي.

2- بالنسبة لصيحات الجمال الخاصة بالصيف، نحن نعلم ما هي ولكن أي إتّجاه هو المفضل لديكِ؟
أنا كخبيرة مكياج أي Makeup Artist بالأحرى لا أتبع الصيحات عموماً بل ما يليق بالسيدة التي أتعاون معها. ولكن يمكن أن أقول أنّني أميل هذا الموسم إلى الـ Winged Eyes أي الـ Kitten Liner (مكياج عيون القطة) وأبتعدُ تدريجياً عن المكياج السموكي.

3- هل أعجبتكِ صيحة لون المندرين أي الـ Tangerine المنتشرة جداً حالياً؟
أنا أعشق هذا اللون منذ زمن ولطالما مزجتُ الألوان المرجانية القريبة له مع الوردي فوق الوجنتين.

4- ألا توافقيننا الرأي أنّ الاتجاه نحو استخدام الكونسيلير المبيض تحت العينين قد خفّ فيما زاد التركيز على الوجنتين لإبرازهما أكثر؟
طبعاً وأنا لم أحبّذ التبييض تحت العينين في حياتي. أعشق الإطلالة المشرقة الشبيهة بالفتيات الصغيرات عند الاستيقاظ صباحاً، والتركيز على الوجنتين هو من ضمن ذلك.

5- لاحظنا في حفل الـ Met Gala الأخير استخدام الممثلة كاميلا بيل أحمر الشفاه الـ Vampy رغم أنّه مناسب للشتاء أكثر، فما رأيكِ؟
برأيي أنّ المكياج الـ Vampy لا يرتبط بموسم معين. المهم أولاً أن تتمّع السيدة أو الآنسة بأسنان بيضاء ناصعة وثانياً أن لا تكون الجهة الداخلية للشفاه مرئية.

6- بالنسبة لمكياج العروس، هل من شيء جديد لدى هالة عجم هذا الموسم؟
الجديد هو الطلب المتزايد على المكياج الطبيعي أي الـ Nude الذي كنتُ أتوسل الكثيرات إعتماده. كذلك أصبحتُ ألاحظ أنّه لم يعد هناك قواعد تُلزم بالمكياج القوي في الأفراح الكبرى والآخر الخفيف في الصغرى. الموضوع بات يرتبط بشخصية العروس فقط لا غير وهذا بالتحديد أسلوبي في العمل.

7- بالعودة إلى ما ذكرته أولاً عن النجمات، شاهدنا مؤخراً إطلالة نوال الزغبي على غلاف مجلة "ليالينا". الحقيقة بدت رائعة وكأنها عادت مجدداً إلى أسلوب الـ Fashion Shoots الخاص بالمجلات العالمية. فما قولكِ؟
قَولي أنّنا نجهز حالياً إلى جلسات تصوير مماثلة ستصدر في الصحافة تدريجياً، وأعد الجمهور بلوكات مذهلة سوف تُبهر الجميع بإمتياز.

8- كيف يمكن أن نعرف الفرق حين تنفذ نوال المكياج بنفسها وحين تكون أناملكِ هي المسيطرة؟
بسهولة! حين يصل الآي لاينر إلى الزاويتين الداخليتين للعينين فحينها ليست أناملي بالتأكيد.

9- مكياج غلاف ألبوم شيرين عبد الوهاب الأخير حمل توقيعكِ والحق يقال بدت جميلة جداً. إلا أنّنا شعرنا بنوع من التقارب بين إطلالتها وإطلالة نوال في كليب "معرفش ليه"، فهل هي مجرد صدفة؟
الحقيقة لا يوجد أي شبه بين النجمتين لا من حيث تقاطيع الوجه أو نوعية الشعر أو تفاصيل الجسم... أنا كذلك لا أُكرّر المكياج أبداً، ولكن في النهاية لا بدّ وأن يغلب أسلوبي الخاص على كافة الوجوه.

10- هل تنزعجين حين تتعاون إحدى النجمات مع خبيرة تجميل أخرى (أو خبير تجميل) بعد أن كانت وفية لكِ؟
إطلاقاً! أنا لا أحبّذ الحصرية فهي تَحد من حرية الفنانة كما أنّ التنويع أمر وارد ومعروف عالمياً.

11- ولكن من قد يخسر في هذه الحالة، أنتِ أو الفنانة؟
لا أحد والعمل الجيد والناجح هو الذي يفرض نفسه في النهاية.

12- هل من مستحضرات أنتِ مولعة بها حالياً؟
أنا مولعة بالـ Primer من Smashbox، وبلاش Orgasm من NARS الذي يليق بمعظم الوجوه تقريباً، وأقلام الكحل من Urban Decay.

13- كيف تقيّمين حملة "معاً للجمال الطبيعي" التي أطلقتها في أكتوبر الماضي مع بسام فتوح وفادي قطايا؟ ماذا أضافت لكِ بمعنى آخر؟
أضافت إلي المزيد من الثقة بالنفس والمزيد من الثقة في ما أؤمن به. وأنا فخورة أنّ الجميع بات يسمع نصائحي بأذن صاغية بفضل الحملة ونحن مستمرين بها بشكل دائم.

14- هل من شيء جديد لاحظتهِ مؤخراً في عالم الجمال والموضة وبالتحديد بين سيدات المجتمع؟
لاحظتُ أنّ الأخطاء بدأت تتقلّص وبات هناك نوع من الوعي والتواضع في آن عند اختيار ماركات الملابس. مثلاً، الـ Mix & Match بات أمر وارد جداً ولا داعي لإرتداء ماركات كبرى للحصول على إطلالة أنيقة. كما أود أن أضيف أنّ الناس باتوا أكثر إبداعاً في جميع المجالات نتيجة الانفتاح وهذا ما أقدّره للغاية.

15- ما هي مشاريعكِ المقبلة إضافةً إلى الكليبات وجلسات التصوير؟
أُحضّر لكتاب جديد ولكن لن أُسرع في إنجازه، أُريده أن يكتمل جيداً وعلى مهل.