عبر صفحته على فايسبوك، تحدّث جمال سليمان عن المجزرة التي وقعت في منطقة الحولة في حمص وراح ضحيتها عشرات الشهداء غالبيتهم من الأطفال والنساء. ووصف الممثل السوري هذه المجزرة بأنّها مأساوية.

وأضاف أنّ صور أشلاء الأطفال على شاشات التلفزيون تدعو إلى الغضب، مشيراً إلى أنّ الدماء والنيران تتصدر الأخبار عن سوريا وليس هناك حديث في السياسة.

وتابع صاحب "حدائق الشيطان" في حديثه عن المعارضة السورية بالقول: "أما آن للمعارضة أن ترتقي فوق خلافاتها التي لا تلقى احتراماً عند الشعب السوري وتوحّد جهودها في اتجاه حلٍ سياسي يحترمه العالم وتسمعنا كلاماً أرقى وأكثر مسؤولية من أخبار خلافاتها التي لا تنتهي؟". أما عن النظام السوري فقال: "أما آن للنظام أن يفهم أنّ حله الأمني العسكري لن يصل إلا إلى نتيجة واحدة هي خراب سوريا وتعميق جراح سيستحيل وقف نزيفها؟ أما آن له أن يفهم أنّ التغيير الديموقراطي استحقاق دوّنه دماء مزيد من الشعب السوري من مدنيين وعسكريين، وأنّه الحل الوحيد للحفاظ على سوريا".
وأشار سليمان إلى أنّ سوريا فوق الجميع من موالين ومعارضين، وفوق النظام والمعارضة. خاتماً بالقول: "تحية لكل الدماء والدموع السورية، وقبلةً خاشعة لصور أطفال سوريا الذين يسقطون يومياً بينما نثرثر في كلام لا قيمة له".

 

المزيد

ماذا يفعل جمال سليمان في القاهرة وسوهاج والأقصر؟

جمال سليمان … الأب والابن والحفيد