40% من النساء يعانين من اضطرابات العلاقة الحميمة التي تفوق إضطرابات الرجال أحياناً. لكن للأسف، لا تعطي المرأة أي أهمية لهذه الإضطرابات، مما ينعكس سلباً على حياتها الحميمة. ويمكن أن تتطوّر هذه الإضطرابات إلى حد فقدان المرأة كل رغبتها في إقامة هذه العلاقة مع زوجها.

تنقسم اضطرابات المرأة الحميمة الى ثلاثة أقسام رئيسية وهي:

أوجاع خلال العلاقة الحميمة:
تعاني المرأة أحياناً من انقباضات لا إرادية في العضلات المحيطة بالمهبل، وبالتالي تشعر بالألم الشديد أثناء العلاقة الحميمة. كما أنّ هذه الإنقباضات تؤثر في الكشف الطبي وتجعله مستحيلاً، فالمرأة قد تعاني من أوجاع قوية جداً. يصاحب هذه الأوجاع خوف شديد من العلاقة، مما قد يجعل إتمامها صعباً نوعاً ما.

كره العلاقة الحميمة:
عدم الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة يعتبر من أكثر الإضطرابات شيوعاً لدى المرأة. تأتي هذه الكراهية للعلاقة الحميمة بسبب الأوضاع العائلية والإجتماعية أو الإكتئاب أو التوتر عند المرأة. كما أنّ خللاً في هرمونات الجسم قد يؤدي الى إصابة المرأة باضطرابات العلاقة الحميمة.

اضطرابات الاستثارة خلال العلاقة الحميمة:
تفتقد المرأة أحياناً اللذة خلال الجماع، مما قد يفقدها المتعة خلال العلاقة. ويعود ذلك الى مشاكل نفسية تعاني منها المرأة، خصوصاً إذا كان زوجها لا يهتم بها ولا سمعها الكلمات الجميلة التمهيدية للعلاقة.

المزيد:
أوجاع الرأس تهدّد حياتك الحميمة!
سن اليأس... هل يلغي العلاقة الحميمة؟¨
العلاقة الحميمة تحميك من الالتهابات