رغم أنّ فعاليات مهرجان "كان" السينمائي للعام 2012 (الدورة الـ 65) مستمرة حتى يوم الأحد المقبل، إلا أنّنا نود إطلاعك على ختياراتنا لأجمل الإطلالات على السجادة الحمراء.

إليكِ ما لدينا حتى الساعة ولا تنسَي أن ترسلي لنا آرائكِ وأفكاركِ في خانة التعليقات أدناه:

1- دايان كروغر بفستان ذو كتف واحد من Giambattista Valli: التصميم الدربييه الرومانسي تناغم مع قوامها الرشيق، كما أنّ اللون الباستيل الـ Minty إختيار موسمي ممتاز. تجدر الإشارة إلى أنّ الأسلوب يذكرنا قليلاً بإبتكارات كل من اللبناني إيلي صعب، والمغربي ألبيرت الباز لصالح دار Lanvin.

2- ماريون كوتيار بفستان بدون حمّالات من Dior: قد لا يُعجب الجميع بابتكار يبدو أنّه قطعتين مع حزام في الوسط، ولكنّه جعل النجمة الفرنسية تظهر بشكل دراماتيكي على السجادة الحمراء بشكل يستحق الإعجاب. دون أن ننسى مزيج اللون الأسود مع الأزرق البحري أي الـ Navy Blue الإستثنائي، وتسريحة كعكة الشعر المرتفعة المتناغمة مع تقاطيع وجه كوتيار والأسلوب العام للفستان.

3- إيفا لونغوريا بفستان مطرّز من Marchesa: رغم قوامها القصير تنجح النجمة إيفا لونغوريا سنوياً بجذب الأضواء إليها، خاصةً أنّها من عاشقات الذيل الطويل. والحقيقة أنّ إبتكار دار Marchesa هذا العام يُناسبها تماماً مع أمتار من قماش التول ورفعة الشعر البسيطة وأحمر الشفاه الحيادي.

4- نادين لبكي بفستان Halter Neck من إيلي صعب: الفستان بسيط وحيوي بفضل لونه الأخضر الطبيعي أي الـ Grass Green، المتطابق تماماً مع شخصية المخرجة اللبنانية. الأسلوب الـ Tiered (أي المنقسم إلى أكثر من طبقة)، بدا كذلك لطيفاً عليها، وتناسق مع حقيبة يدها الـ Clutch ذات اللون البرونزي.

5- لي بينغ بينغ بفستان مطرز بالدانتيل من إيلي صعب: لا عجب أنّ الثوب الخامس الذي لفتنا هو من إبداعات اللبناني إيلي صعب أيضاً، ولكن هذه المرة من مجموعته للـ Haute Couture لربيع وصيف 2012. الإبتكار جاء مناسباً مع شخصية الممثلة الصينية وقد زاده وشاح الـ Cape المرافق له أناقة، وحضور ملكي فريد.

6- دولوريس شابلين بفستان مطوي أي Pleated من Lanvin: لا نعلم ما إذا كان جماله عائداً إلى لونه الخردلي الراقي أو إلى خياطته وتشطيبه الممتازين من قبل دار Lanvin، ولكن الممثلة الإنكليزية لا بدّ أنّها على يقين بمدى جاذبيته على قوامها وسحنتها. أليسَ رائعاً ومختلفاً عن سائر الإبتكارات الأخرى؟

للمزيد:
نجوى كرم ... عروس في مهرجان "كان"
الحريق الذي أشعلته المغنية البريطانية شيريل كول على السجادة الحمراء