كثير منا لا يجيدون فن الادخار، وينتهي بهم الحال كل آخر شهر وهم في ضائقة مالية تستغرق أياماً حتى نزول الراتب التالي، خاصة وأننا كلنا ملتزمون مع بنوكنا بمستحقات تقتطع شهرياً في ظل نمط الحياة الجديد الذي نتبعه.
من هنا جاءت مبادرة بنك "الإمارات دبي الوطني" التي أعلن عنها أمس بإطلاق حملته التثقيفية المالية المبتكرة، "ادفع لنفسك أولاً".
صممت هذه الحملة خصيصاً لتشجيع الأفراد على الإدارة المسؤولة لشؤونهم المالية بهدف تحسين عادات الادخار الشخصية لديهم. ومن خلال سلسلة من التطبيقات والنصائح المفيدة المرتبطة بصفحة الحملة على الفيس بوك www.facebook.com/pyfpledge وموقعها الإلكتروني المصغر(www.PYFpledge.com) تشجع الحملة الأفراد الذين يتعهدون بأن "يدفعوا لأنفسهم أولاً" على أن يضعوا جانباً مبلغاً معيناً من المال حال حصولهم على رواتبهم، بدلاً من الانتظار حتى يدفعوا كامل النفقات الشهرية المستحقة عليهم.
وقد تم الكشف عن حملة "أتعهد أن أدفع لنفسي أولاً" بإطلاق صفحة الفيس بوك التي صممت خصيصاً لها، حيث يمكن للزوار الدخول الى الصفحة وقطع التعهد على أنفسهم بأنهم سيدفعون مبلغاً معيناً من المال ويضعونه جانباً بهدف ادخاره. وبمجرد التسجيل في صفحة الفيس بوك أو الموقع الإلكتروني، سيتاح للعملاء الاطلاع على مجموعة متنوعة من النصائح الذكية حول الادخار، والتي تساعدهم على تقليص نفقاتهم خلال الشهر.
وعن هذه الحملة أكد رئيس التسويق لمجموعة "الإمارات دبي الوطني فيكرام كريشنا "لا يعتبر التعهد المعلن ملزماً بأي حال من الأحوال، كما لا يترتب على من قطع التعهد أية التزامات مالية، إنما سيكون بشكل أساسي بمثابة التزام معنوي يلهم الناس أن يعيدوا النظر بمدخراتهم وعادات الإنفاق لديهم".