هي فتاة أوروبية قدِمت إلى دبي ومعها حلمٌ واحد وهو أن تبدأ علامتها الخاصة بالعطور العربية، وبالفعل أصبحت اليوم تمتلك إحدى أنجح علامات العطور العربية في الإمارات وهي (أنفاسِك دخون). "أنا زهرة" التقت بـ أوليمبيا تي ماسكولو للحديث أكثر عن علامتها وعن عطرها الجديد الذي أطلقته مؤخراً (شي رووج).

أوليمبيا، أخبرينا وقارئات "أنا زهرة" القليل عن نفسِك؟

اكتشفت شغفي للعطور في جنوب فرنسا، حيث كنت أعمل في "غراس" وهي العاصمة التاريخية للعطور عندما كنت أستكمل دراستي. وصلت إلى دبي عام 2004 و في جعبتي حلمٌ واحد وهو أن أُحول شغفي بالعطور إلى وظيفتي التي سأكون المسؤولة الأولى عنها. واليوم، أنا فخورة جداً بكون علامتي أحد أهم علامات العطور الشرقية في الإمارات.

متى بدأت لديكِ فكرة إطلاق علامتكِ "أنفاسِك دخون"؟ ومتى بدأتِ بحصاد النجاح الذي تعيشينه اليوم؟

بدأت علامة "أنفاسِك دخون" كفكرة عام 2006، وقد استغرقت حوالي العام لكي تتحول إلى منتجات وعطور ملموسة. افتتحنا أول كُشك في مركز ميركاتو في عام 2007. وفي 2010 توسعنا ووصلنا إلى دول خليجية أخرى، واليوم لدينا 30 نقطة بيع في جميع أنحاء المنطقة.

لماذا اخترتِ العطور العربية؟ هل لطالما كنتِ معجبة بها؟

لطالما كنت منجذبة للجوانب الفنية والإبداعية لصناعة العطور. وبالنسبة للعطور العربية فهي تتميز بأصالتها، والمكونات التي نستخدمها هي من بين الأنفس والأثمن. وندرة الآثار التاريخية للعود تجعله مثير جداً للاهتمام والدراسة.

لطالما أُعجبنا بأسماء عطورِك، فهي مختلفة ومميزة! كيف تنتقينها؟

في "أنفاسِك دخون" نحن نتبع شعاراً واحداً: لنكن مختلفين! أنا وشريكي محمد هلال نُطور أفكاراً تساعدنا في إعادة اكتشاف وإحياء التقاليد الإماراتية ولكن مع لمسة عصرية. وبهذه الطريقة اخترنا أسماء للعطور مثل: "شي شي" Shay Shay، "سو شي" So Shay، و "فيري شي"  Very Shay. حيث أن كلمة "شي" باللهجة الإماراتية تعني "واو". وكما ترون، فإن الأسماء ليست باللغة الإنجليزية ولا العربية بالتحديد، إنما هي بلهجة دبي.

"شي رووج" Shay Rouge هو عطرِك الجديد ذو الإصدار المحدود، أخبرينا القليل عنه ابتداءً بما ألهمك لابتكاره ونهاية بنوع رائحته.

شي (أو واو) تتحول إلى Rouge (اللون الأحمر بالفرنسية) في مشروعٍ مميز مستوحى من الفن والأناقة الإماراتيين والفرنسيين. رائحة العطر تتكون من الورود الرومانسية، الكرز المتلألأ، والعود الأيقوني، لتُكون جميعاً عطراً ذا شذىً خشبي وفاكهي.

ولماذا وقع اختيارِك على محلات "غاليري لا فاييت" Galleries Lafayette لتطلقي العطر من هناك؟

علاقة "أنفاسِك دخون" وسلسلة متاجر "غاليري لا فاييت" ليست بالجديدة، حيث بدأنا ببيع عطورنا ومستحضراتنا من هناك منذ عام 2010، وكانت ولا زالت علاقة ناجحة جداً حتى الآن.

ما هي الخدمات التي تقدمينها لزبائِنك المقبلين على الزواج؟

لا نقدم المنتجات فقط بل نقدم خدمات العطور في يوم الزفاف والتي تتكون من تعطير الضيوف، إشعال العود طوال الليلة، وتقديم هدايا فريدة من نوعها وهدايا خاصة للعروس.

ومن يشكل أكثرية زبائنك؟ الإناث أو الذكور؟

الإناث هم الأكثرية بفارقِ بسيط، ولكن الذكور يزوروننا بشكل منتظم أكثر.

ما هي خططِك المستقبلية لـ "أنفاسك دخون"؟

أن تصل عطورنا إلى أسواق عالمية جديدة، وبالتأكيد أن نستمر في طرح عطورات مبتكرة ومتجددة مثل "شي روج" Shay Rouge.

أين يمكن لقارئات "أنا زهرة" الحصول على عطورِك؟

لدينا 30 نقطة بيع في كل من الإمارات، السعودية، عمان، قطر واليمن. وتقع متاجرنا الرئيسية في دولة الإمارات في مركز دبي فستيفال سيتي ومركز وافي، ونحن متواجدون أيضاً في كل من الشارقة، رأس الخيمة، الفجيرة، أبوظبي والعين. للمزيد من التفاصيل زوروا موقعنا www.anfasicdokhoon.com أو اتصلوا بمركز خدمة العملاء.

للمزيد:

الإماراتية نوف الجهضمي: لهذا توجهت لمكياج المؤثرات الخاصة

كيف ترتدين سترتِك من "ليدي فوزازا" مع جويل!