قد يكون حب المكياج أمراً منتشراً بين الفتيات في كل مكان، ولكنها تميزت وتخصصت في أحد أنواع المكياج التي لم تتوجه إليها الكثيرات من فتيات جيلها في المنطقة، هي الشابة الإماراتية ذات الـ 18 ربيعاً نوف الجهضمي، وشغفها هو مكياج المؤثرات الخاصة Special Effects Makeup . "أنا زهرة" التقت بنوف للتعرف أكثر عليها وعلى موهبتها الفريدة من نوعها.

 

نوف، عرفينا على نفسك أكثر.

إسمي نوف الجهضمي، عمري 18 سنة، من دولة الإمارات العربية المتحدة. تخرجت العام الماضي من مدرسة International Academy وأنا الآن في سنة ‘الفجوة’ حيث أسعى لتحقيق أهدافي كخبيرة في المكياج الصناعي والمؤثرات الخاصة  Prosthetic and Special Effects Makeup.

 

متى اكتشفتِ أنكِ تحبين المكياج؟

لطالما أحببت المكياج وهذا الحب بدأ منذ كنت صغيرة ولكن لم أستطع أن أجمع هذا الكم الكبير من المنتجات حتى وصلت إلى الصف الحادي عشر، وعندها بدأت بتجارب عديدة ولكن ليس بمكياج التجميل إنما بالمكياج المسرحي.

 

لماذا توجهتِ نحو مجال مكياج المؤثرات الخاصة بالتحديد؟

لأنني أحب التحولات التي تنتج عنه والمدى الكبير من الإبداع الذي يتخلله، فهو بلا حدود ولذا بإمكانكِ الحصول بالنتيجة على مكياج جميل أو على مكياج عنيف جداً، وأحب بشكل خاص الدمج بين الأعمال اليدوية واستخدام المكياج في هذا المجال.

 

ما هي التحديات التي واجهتكِ وخصوصاً أنكِ قد تعلمتِ هذا الفن بنفسك؟

لم أكن أعلم من أين أبدأ، إلى من أتوجه للنصيحة، وكيف أتطور وأتقدم في هذا المجال، ولم أكن أعلم ما هي الموارد المتوفرة لي. المشكلة التي واجهتها هي قلة المنتجات المناسبة لتنفيذ مشاريع أكبر ولكن و الحمدلله بدأ كل شيءٍ بالتحسن عندما بدأت أتعمق أكثر في هذا المجال ونشر أعمالي.

 

هل تلقيتِ التشجيع المطلوب في بدايتك؟

نعم ولا، فأصدقائي والأشخاص الذي كنت أُشارك أعمالي معهم كانوا متحمسين للغاية، ولكن أمي كانت مشككة بنجاحي نوعاً ما، لم ترَ الموضوع كتوجه وظيفي ولكن كهواية.

 

هل لديكِ مصدر إيحائي معين؟

لم أجد مصدري الإيحائي حتى الآن، ولكن هناك الكثير من التجارب التي لا زال علي أن أخوضها.

 

ما الذي يلهمكِ في أعمالك؟

الفن، ومؤخراَ علم التشريح أو الـAnatomy!

 

هلا أطلعتنا قليلاً عن أعمالك السابقة؟

أعمالي السابقة تمركزت حول الجروح والحروق، كان المفهوم هو إظهار الجمال في التشوه وتفاصيله. أما قبل ذلك فقمت بجلسات تصوير للمكياج القديم الـ Old Age Makeup، وهي ببساطة كيفية قيام كل خبير مكياج للمؤثرات الخاصة بالتعريف عن نفسه والبدء في بناء الـ Portfolio الخاص به، ولكن الجروح والحروق هي الأكثر رواجاً.

 

وماذا عن مشاريعكِ القادمة؟

أنهيت مرحلة الحروق والجروح بمعرض نهائي وبدأت بمشاريع أكثر تعقيداً مبنية على الخيال أو الـ Fantasy. وفي الوقت الحالي أعمل على فيلم مع المخرج فاضل المهيري، هناك الكثير من الأشياء التي ستبقيني مشغولة للغاية!

 

وعن أهدافك المستقبلية؟

أن أحصل على الاستيديو الخاص بي بإذن الله مع فريقي الخاص، وأتمنى أيضاً أن أحصل على شهادة في مكياج المؤثرات الخاصة حتى أتمكن من تعليمه لغيري.

 

ماهي ماركات المكياج المفضلة لديكِ؟

Make Up Forever، Revlon، Kryolan و Graftobian.

 

وأخيراً، برأيك ما هي الـ 5 منتجات التجميلية التي يجب على كل فتاة أن تمتلكها؟

إضاءة ذهبية Gold Highlighter للوجه من Sephora، بلاشر Springsheen من MAC، رذاذ Fix Plus  من MAC، أحمر شفاه Rougue Coco من Chanel، ومسكارا Cat Eyes منMaybelline.

 

للإطلاع على المزيد من أعمال نوف بإمكانكم زيارة موقعها الإلكتروني الخاص