أكدت المهندسة فاطمة عبيد الجابر رئيسة مجلس إدارة مجلس سيدات اعمال الامارات رئيسة مجلس سيدات اعمال ابوظبي التزام المجلس بتفعيل مشاركة المرأة في القطاع الخاص وتعزيز دورها في عملية بناء الاقتصاد الوطني وزيادة مشاركتها في العملية الاقتصادية الإنتاجية وخاصة عبر المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير البيئة القانونية والتشريعية الضرورية لتمكينها اقتصاديا.

وقالت الجابر ان المرأة الاماراتية احتلت أولوية كبرى في أجندة الحكومة ضمن رؤيتها 2021 التي تضمنت تعزيز مكانتها في المجتمع في إطار شراكة فاعلة مع الرجل لبناء الوطن تحقيق التقدم فيه لأنها أثبتت جدارتها في المجالات التي عملت فيها.

وأضافت خلال ترؤسها الاجتماع الثاني لمجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الإمارات للدورة الثالثة 2012-2014 في تشكيله الجديد ان ما تحقق للمرأة الاماراتية خلال 40 عاما من آمال وتطلعات وما سيتحقق سواء على صعيد فتح مجالات عمل جديدة لها او تقلدها المناصب العليا في القطاعين الحكومي والخاص تم في إطار توجهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله وبدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيس المجلس الاعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات اعمال الامارات.

وأكدت ان مجلس الإدارة الجديد سيعمل على دعم مشروعات ومبادرات سيدات الأعمال بالدولة وتقديم كافة أشكال الدعم لإنجاحها.

وتم خلال الاجتماع استعراض مسيرة المجلس والأهداف والمبادرات والمشاريع التي يخطط لتنفيذها خلال الفترة المقبلة والتي ستتضمنها خطته للمرحلة المقبلة حيث يعمل المجلس على رعاية مصالح سيدات الأعمال بالدولة وتشجيعهن على ممارسة العمل التجاري والخدمي الحر وبما يعزز من دورهن في الحياة الاقتصادية ويساهم في زيادة الدور الاستثماري للمرأة المواطنة في عملية التنمية الاقتصادية الشاملة بالدولة.

وناقش المجلس نتائج مشاركة مجلس سيدات اعمال الامارات في ملتقى ومعرض ابداعات المراة الاماراتية الثالث االذي عقد مؤخرا في امارة ام القيوين والدعوة الموجهة من المجلس الالماني الاماراتي المشترك للصناعة والتجارة بشان المشاركة في دورته الثانية المزمع عقدها في المانيا خلال الفترة من 27 يونيو ولغاية 5 يوليو المقبلين وأوصى بتعميم الدعوة على الاعضاء والمجالس الاخرى.

كما أوصى المجلس بتنظيم زيارات للغرف التجارية بالدولة ومجالس الاعمال التابعة لها للتنسيق والتعاون معها في ابراز دور سيدات الاعمال بالدولة بالصورة التي تتناسب مع المكانة التي وصلت اليها المرأة الاماراتية في عالم الاعمال, وبمخاطبة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بشان ممثلة الغرفة في مجلس سيدات اعمال الامارات.

كما اوصى بمخاطبة الامانة العامة لاتحاد الغرف بشان تسهيل مشاركة سيدات الاعمال بالدولة في معرض “صنع في الامارات” الذي سينظمه اتحاد الغرف بالدولة بالتعاون مع مركز اكسبو الشارقة عام 2013.

وتم خلال الاجتماع تشكيل المكتب التنفيذي للمجلس وتسمية رؤساء اللجان الدائمة فيه وهي لجنة الخدمات والعلاقات العامة برئاسة السيدة ثريا العوضي ولجنة التدريب والدراسات برئاسة السيدة نجلاء المطوع ولجنة العلاقات الدولية برئاسة الدكتورة سلطانه عثمان.

حضر الاجتماع كل من الدكتورة امنة خليفة النائب الاول للرئيس رئيسة مجلس سيدات اعمال عجمان والسيدة فريدة قمبر النائب الثاني للرئيس وامنة حميد الشرع ممثلة غرفة الشارقة وعائشة راشد ال علي ممثلة غرفة ام القيوين والعضوات ريد الظاهري وريما الشرفا وفاطمة المري.