تحاول المخرجة السعودية هيفاء المنصور استنساخ دبلوماسية نجوى كرم خلال مشاركتها في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام السعودية التي تعرض يومياً على قناة "روتانا". ويرى كثيرون أنّ المنصور تحاول تقليد الفنانة اللبنانية، العضو في لجنة تحكيم برنامج "أرابز غات تالنت" كي تكسب الجماهيرية التي حظيت بها "شمس الأغنية" بفضل البرنامج.

ولا تختلف المنصور عن كرم إلا في الأزياء التي لم تستطع أن تستنسخها بحكم أنّ البرنامج يصوَّر في السعودية، ما أعاق المخرجة من الإطلالة بالأناقة التي تظهر بها الفنانة اللبنانية. واستبدل العديد من مشاهدي البرنامج عبر المواقع الإجتماعية إسم المخرجة السعودية باسم "هيفاء كرم".

ومن المعروف أنّ المنصور مخرجة منذ أكثر من عشرة أعوام، متزوجة من أميركي، وأنجزت العديد من الأعمال العربية والعالمية. غير أن ذلك لم يشفع لها أمام الجمهور الذي انهال عليها بالانتقادات بعد إطلالتها في البرنامج. وتم تشبيهها بالفنانة الإماراتية أحلام التي تعرّضت لانتقادات لاذعة بسبب أزيائها خلال مشاركتها في برنامج "أراب آيدول" لأنّها لم تخلق خطاً خاصاً بها بدلاً من تقليد نجوى كرم.

ويرى متابعون أنّ المشاركات الخليجية في هذه البرامج تهدف إلى إثارة البلبلة وزيادة شهرتهن، وهذا ما تم تأكيده بعد مشاركتي المنصور وأحلام اللتين لم توفقا كثيراً مقارنة بغيرهن أبرزهنّ نجوى كرم.