أعلنت إدارة مركز "ميغا مول" التجاري في الشارقة عن البرنامج الأسبوع التثقيفي والترفيهي الخاص بحملة التوحد التي أطلقتها مؤخراً تحت عنوان "التوحد ليس مجرد لغز – ساعدونا لنساعدهم". علماً أنّ الحملة جاءت ثمرة تعاون بين المركز ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية و"مركز الشارقة للتوحد". وتهدف الحملة إلى توعية المجتمع باضطرابات طيف التوحد وسماته وكيفية التعامل مع الأطفال المصابين، إضافة إلى تخصيص مبلغ كبير من مشتريات الزوار وتقديمه كدعم مادي للمركز.

ومن جانبها، قالت لورا واتس المديرة العامة في "ميغا مول": "لقد جاءت فكرة هذه الحملة بالتزامن مع يوم التوحد العالمي والاهتمام الرسمي الذي شهد تزايداً كبيراً هذا العام. وقد حرصنا أن تكون مشاركتنا ممتدة على مدار شهرين بهدف تحقيق أكبر فائدة ممكنة على كافة الأصعدة".

وأضافت لورا: "إنّ الحملة ترافقها أنشطة تجذب الجمهور وتتضمن عدداً من العروض المسرحية الهادفة، ومن أوقات لسرد القصص والمسابقات والجوائز، إضافة إلى قسم استشاري للرد على استفسارات الجمهور من الاختصاصيين وتوزيع العديد من المطويات التوعوية التثقيفية عن التوحد، فضلاً عن الحملات الإعلانية التي انتشرت في إمارة الشارقة وفي الصحف المحلية والمجلات المتميزة."

ومن جانبها، أشارت الأستاذة منى باغ مديرة "مركز الشارقة للتوحد" إلى أنّ الحملة قد امتازت باستهدافها مختلف فئات المجتمع. وقد كان حرص إدارة مركز "ميغا مول" على تنظيم الحملة على مدار شهرين أثر كبير في نشر الوعي باضطرابات طيف التوحد على أكبر شريحة ممكنة من الجمهور."

المزيد:

Gulf COAST تحقّق إنجازاً جديداً

الإمارات عنوان العلاج الطبيعي

الشارقة "إمارة صديقة للطفل"