مشكلة يواجهها الجميع والحلّ يبدو مستحيلاً: النهوض من الفراش من أجل ممارسة الرياضة. نعلم جيداً أنّه يصعب جداً فعل ذلك لأنّ النهوض من الفراش من أجل الرياضة مستحيل. لكن "أنا" زهرة تقدم لك اليوم بعض الخطوات البسيطة التي تجعل صباحك مفعماً بالنشاط والحيوية من أجل التمتع بالصحة والرشاقة.

النوم باكراً

الإستيقاظ في الصباح الباكر من أجل ممارسة الرياضة مستحيل إذا لم تحصلي على ساعات نوم كافية. تثبت الدراسات أنّ قلة النوم وراء زيادة الوزن، وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري وانعدام النشاط. يجب الحصول على الأقل على 7 الى 8 ساعات من النوم يومياً للتمكّن من ممارسة الرياضة في اليوم التالي. ابدئي بالذهاب الى الفراش في وقت سابق بحوالي 15 دقيقة كل ليلة حتى تحصلي تدريجاً على الوقت الكافي من النوم.

استراتيجية واقعية للنجاح

هل الذهاب الى النادي الرياضي هو الخيار الأفضل لممارسة الرياضة عند السادسة صباحاً؟ طبعاً لا، فارتداء ملابس الرياضة، وانتعال الحذاء الرياضي، ووضع الماكياج وتصفيف الشعر للذهاب الى النادي ستحول فكرة الرياضة الصباحية الى كابوس. الخيار الأفضل للتمكن من ممارسة الرياضة الصباحية هو شراء أفلام "دي. في. دي" تحتوي على التمارين لممارستها في الصباح خلال وجودك في المنزل.

كافئي نفسك

حتى لو حصلت على 8 ساعات من النوم، يبقى الصراع للحصول على المزيد موجوداً. لهذا، ننصحك بمكافأة نفسك عند الإستيقاظ لممارسة الرياضة بكوب من القهوة الصباحية أو بكوب من عصير الليمون الطازج. شراء حذاء جديد وثياب رياضية أنيقة سيدفعك الى الإستيقاظ لممارسة التمارين الصباحية.

استمعي الى الموسيقى

الموسيقى وسيلة تساعدك في التحرك. ضعي الموسيقى الجميلة في الصباح التي ستخفف من توترك خلال اليوم وابدئي الحركات الرياضية التي ستمنحك القوام الرشيق والجسم الرائع. وتجدر الإشارة الى أنّ وضع أغنياتك المفضلة سيدفعك الى ممارسة المزيد من التمارين.

شاركي خططك على مواقع التواصل الإجتماعي

الحصول على دعم الأصدقاء عبر الفايسبوك وتويتر يدفعك الى الإستيقاظ في الصباح وبدء التمارين الرياضية. ضعي الخطة الرياضية الصباحية التي ستعتمدينها عبر هذه المواقع لأنها ستضعك على المسار الصحيح نحو تحقيق أهداف اللياقة البدنية.

المزيد:

لعلاقة حميمة أجمل... مارسي الرياضة

الرياضة ولو في المنزل 

الصفوف الرياضية: حماس، ولياقة وفرح