كشفت أبحاث أجريت مؤخراً أنّ 80% من الأمراض والاضطرابات التي تصيب الإنسان تعود إلى الإجهاد والتعب. وأظهرت هذه الدراسات أن الأشخاص الذين ينشطون في بيئة عمل مجهدة، يتعرضون إلى نقصان أو توقف في إفراز هرمون الأندروفين الذي يلعب دوراً هاماً في تسكين آلام المفاصل وغيرها من الاضطرابات الناجمة عن الإجهاد البدني. وأوصت هذه الدراسات بتجنب التدريبات البدنية المكثفة التي تعد المسؤول الرئيس عن هذه الأمراض والاضطرابات.

وتلقى هذه الدراسات اهتماماً من منتجعات السبا الصحية التي تعتبر الواجهة الأولى في التصدي لهذا النوع من الاضطرابات الذي يرتبط بضغط العمل، الأمر الذي يتطلب وجود هذه المرافق. وتزخر السوق الإماراتية بعدد كبير من هذه المنشآت الهامة التي توفر ملاذاً آمناً ضد اضطرابات التوتر والضغط. وقد برز اسم "لي لي بوند سبا"، كأحد أبرز المنتجعات الصحية في عالم الجمال في الإمارات. إذ يوفر طيفاً واسعاً من الحلول العلاجية  الصحية الطبيعية مثل التدليك والحمام والعلاجات الأخرى التي تبث في الجسم الراحة البدنية وفي الروح الطمأنينة  النفسية.

واستوعب القائمون على "لي لي بوند سبا" أبعاد هذه الدراسات العلمية وبنوا عليها في إيجاد حلول علاجية تحفز إنتاج هرمون الإندروفين الذي يلعب دوراً هاماً في التقليل من التعب والإرهاق واسترخاء العضلات، ويعدل المزاج لدى الشخص ويمنحه شعوراً بالارتياح والسعادة.

والأمر المقلق أنّ غالبية الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد لا يدركون ذلك، ما يؤدي إلى تراكم هذه التأثيرات مع مرور الوقت، وقد يصل الجسد إلى مرحلة يعاني من تداعيات خطيرة. ولتجنب تلك المضاعفات، فإنه من الضروري البدء مبكراً باستخدام العلاجات الصحية الطبيعية التي توفرها مراكز السبا الصحية.