في حلقة الأمس من برنامج "نوّرت" الذي تعرضه mbc، استضافت وفاء الكيلاني كل من منى زكي ووائل جسار، ونجم "أراب آيدول" الموزع الموسيقي حسين الشافعي، والفنان السعودي هشام عبد الرحمن، والكاتبة السورية رانيا بيطار.

 

وخلال الحلقة، كشفت منى زكي أنّ أول لقاء حصل بينها وبين زوجها أحمد حلمي كان في مكتب المنتج الفني محمد فوزي. وأشارت إلى أنّ أحمد طلب يدها أثناء تصويرها فيلم "أفريكانو" إلى جانب أحمد السقا.

وأضافت النجمة المصرية أنّها تعيش حالة سعادة دائمة مع زوجها في منزلهما، خصوصاً مع ابنتها وحيواناتها الأليفة. وأشارت إلى أنّها تملك 6 كلاب، و8 يمامات، وحوض سمك، مضيفةً أنّ زوجها أحمد جلب مرةً "نسناساً"، لكنها رفضت تربيته.

 

وعن سبب عدم مشاركتها مع زوجها في فيلم، أشارت إلى أنّهما لم يجدا نصاً سينمائياً يقنعهما، وتحدثت هنا ممازحة: "خلاص بقى يعني احنا في البيت وكمان في الشغل خلاص بقى".

 

كما وصفت ما تعرض له الفنان عادل إمام بـ"المهزلة"، مؤكدةً على رفض وضع قيود على حرية الرأي والتعبير، خصوصاً في مجال الفن والإبداع.

 

وحول جديدها، أكّدت بأنّها على وشك الانتهاء من تصوير فيلمها الجديد "أسوار القمر"، واصفة العمل بأنّه "ولادة متثعرة" كون تصويره استغرق ثلاث سنوات.

 

أما عن عدم تعاونها مع المخرج خالد يوسف، فقد أكّدت بأنّ أفلامه لا تستهويها وليست مقتنعة بها على حد تعبيرها.

 

من جهته، كشف وائل جسار أنّه نجا من حادث كبير أثناء عودته من تونس إلى بيروت عندما تعرضت الطائرة التي كانت تقله قبل أيام لعطلٍ تقني، متمنياً أن لا يشعر أحد بما أحسه في تلك اللحظات.

 

وأضاف النجم اللبناني أنّ اللهجة المصرية ومصر كان لهما فضل كبير في نجوميته وشهرته عربياً بعدما أدّى عشرات الأغنيات بلجهة المحروسة.

 

وعن سبب عدم تمتعه بالنجومية في لبنان كتلك التي يتمتع بها في مصر وبقية الدول العربية، أشار وائل إلى أنّ ذلك كان سابقاً قبل أن يتعاون مع شركة "أرابيكا" التي وفّرت له الترويج الإعلامي. وأكّد أنّ هناك سبباً آخر في تراجع نجمه في لبنان وهو قلة حفلاته، مشيراً إلى أنّ هناك أيادي خفية وراء عدم دعوته إلى الحفلات أو المهرجانات.

وحول ألبومه الديني "في حضرة المحبوب"، وصف وائل أغنياته بالتاريخية، مشيراً إلى إبداع كل من الشاعر نبيل خلف، والملحن وليد سعد، والموزع الموسيقي عادل عايش.

 

وعن جديده، أعلن عن تحضيره لألبوم كامل مخصص للأطفال، وهنا قدّم إحدى هذه الأغنيات وهي "نامي يا ملاكي".

 

أما الحدث السعيد الذي غيّر حياته على الصعيد الشخصي، فقد أكّد بأنّه زواجه.

 

أما الموزع الموسيقي حسن الشافعي، فقد أكّد بأنّه اشتهر كثيراً عندما تعاون مع عمرو ودياب في الكثير من أغنياته. وأشار إلى أنّ "الهضبة" أضاف إليه الكثير في عمله الفني، نافياً في الوقت ذاته وجود أي خلاف بينه وبين دياب خلال هذه الفترة.

 

وأضاف أنّ صداقة تربطه بعمرو دياب ويستحيل أن يختلف معه، مؤكداً بأنّه قد يعمل مع دياب من دون أجر.

وعما إذا كان قد غيّر رقم هاتفه بعد الشهرة الكبيرة التي نالها أثناء مشاركته في لجنة تحكيم برنامج Arab Idol، نفى ذلك، لكنه أشار إلى أنّه يحب ممارسة حياته بخصوصية تامة.

 

وعن الفنانة اللبنانية التي يتمنى التعاون معها، أكّد حسن بأنّه يتمنى التعاون مع إليسا.

 

ورداً عما إذا كان يفضل الفتاة من داخل الوسط الفني أو خارجه، قال بأنّه يفضل أن تكون زوجته من خارج الوسط ليس لأنّه ضد الفن بل كي تخصص وقتها لمنزلها. وهنا أضاف أنّ 2012 سيشهد زفافه وسيدخل القفص الذهبي.

 

من جهتها، تحدثت الكاتبة رانيا بيطار عن عملها الجديد "بنات العيلة" الذي تخرجه رشا شربتجي، مشيرةً إلى أنّ المسلسل سيضيء على بعض الجوانب التي تعتمد على الجرأة في الطرح خصوصاً أنّه يتناول قصصاً وقضايا واقعية.

 

كما كشفت بأنّها تزوجت من رجل تعرفت إليه عن طريق الفايسبوك، وهنا تدخّلت منى زكي وحسن الشافعي، ليؤكدا أنّهما ضد هذه الطريقة في الزواج.

 

أما هشام عبد الرحمن، فقد أكّد بأنّ عصر الفنان المتخصص قد انتهى، وحل محله عصر يتوجب على الفنان أن يكون شاملاً من التمثيل إلى الغناء وتقديم البرامج. وأشار إلى أنّ تقديم البرامج يعدّ المهنة الأقرب إليه، مؤكداً بأنّ التمثيل إضافة وليس أساسياً في حياته المهنية.

 

المزيد :

قصي خولي لن يتزوج، وأمل حجازي تدافع عن نفسها!

أحمد السقا سيعلّم شيرين وحبيب الحبيب يدافع عن ميريام!