يبدو أنّ حرب التصريحات حول تقديم الفوازير التي اشتعلت أخيراً بين الفنانات، وخصوصاً اللبنانيات وهمية لا أساس لها من الصحة. فقد فوجئنا بأنّ المشاريع الكثيرة لتقديم الفوازير لم تتعد مرحلة التفاوض ولم تبلغ حد التعاقد أو التصوير.

وتعتبر سما المصري آخر الفنانات اللواتي أعلنّ عن تقديمهن الفوازير. إذ أكدت الممثلة المثيرة للجدل أنّها تلقت عرضاً مغرياً لتقديم فوازير رمضان بشكل جديد ومختلف عن نيللي وشريهان.     

 

وكانت ليلى غفران قد أكدت أنها تستعد لتصوير الفوازير التي كتبتها  وستتولى إنتاجها، مؤكدة أنها ستكون مختلفة عن كل الفوازير التي شهدتها الشاشة العربية على مدار السنوات السابقة من حيث الشكل العام والديكورات وأماكن التصوير.

كذلك، أعلنت لاميتا فرنجية أنّها تلقت عرضاً من إحدى القنوات لتقديم الفوازير في رمضان المقبل، مؤكدة أنها ستوافق على هذا العرض وتبدأ البروفات والتحضيرات للمشروع الذي سيكون «الأصعب في حياتي» على حد تعبيرها.

 

أما شيرين عبد الوهاب فقررت أن تعود إلى التمثيل عبر عمل استعراضي يشبه الفوازير تشارك فيه في رمضان 2013. وتردد أن المطربة المصرية اختارت اللبنانية ليلى كنعان لتتولى إخراج العمل الذي سينتجه اللبناني صادق الصباح.

وأبدت  غادة عبد الرازق رغبتها في تقديم الفوازير بعد الاستعراضات التي قدمتها في مسلسلها الأخير «سمارة». وأكدت الممثلة المصرية أنها تفكر جدياً في دخول هذا العالم، مضيفة أنّها تحتاج إلى فترة تدريبات طويلة كي ترقى إلى مستوى شريهان ونيللي في تقديم الفوازير.

 

كذلك رشح المخرج عادل مكين عدداً من الفنانات لبطولة  فوازير «فرح وفرقة المرح» منهن  نيكول سابا، وميس حمدان ومي سليم، إلى أن استقر الدور على دوللي شاهين، لكنّ التصوير لم يبدأ حتى الآن.  

 

والسؤال: أي فنانة ستنجح في تقديم الفوازير بعيداً عن تقليد نيللي وشريهان اللتين حققتا نجاحاً كبيراً في الوطن العربي؟

 

للمزيد:

نيكول سابا ليست "بطلة" الفوازير الوحيدة