تمتلك طبيبة الأسنان الأردنية سيرين شرباتي موهبة في صناعة الكيك، ليس هذا فقط بل تحويل القالب إلى الشكل الذي يتمناه صاحب الطلب مهما كان.

كانت سيرين تعيش في أميركا مع وزوجها الدكتور إياد سلطان في أميركا، وهناك كانت تعج الكيك لأصدقاء عائلتها هناك. وحين عادت إلى عمّان في 2005 أعدت قالب كيك لعرس أحد أصدقاء عائلتها، وخلق لها هذا القالب شهرة بين الحضور الذين تحدثوا عنه وعنها.

وهكذا قررت سيرين أن تغذي هذه الموهبة بالمعرفة، قرأت الكثير واستعانت ببرامج عدة ومواقع إلكترونية لمعرفة كيف يمكن نحت الكيكة لتصير بالشكل الذي نريده.

وفي العام 2008 كانت د. سيرين قد أعدّت كثيرا من قوالب الكيك بتصميمات لافتة، ما حدا صديقاتها لوضع صور تلك القوالب على موقع "فيسبوك" ثم شاركت في بازارات مختلفة.

هكذا حتى أسست محلاَ تجارياً يعرض القوالب الفنية، فكان "ذا كيك شوب" في منطقة عبدون.

لم تعتمد د. سيرين على الإعلانات في عرض قوالبها، بل هي اكتفت بصفحة الفيسبوك التي نالت إعجاب 118,023 مشترك، كما النجاح اللافت الذي حققه الموقع الإلكتروني
تطلب د. سيرين معلومات من صاحب الطلب عن الشخص الذي يود إهداء القالب له وعن ميوله ووظيفته وهواياته؛ لتقترح فكرة، أو لتنفذ فكرة مقترحة سلفا من قِبل صاحب الطلب، أو جاهزة من ألبوم الصور المعروض على صفحة الفيسبوك.

تحتاج الكيكة، التي يتراوح ثمنها بين ثلاثين _ وخمسين ديناراً بحسب ما تتطلبه من جهد ومعدات، إلى يومين من الإعداد؛ ذلك أن عملية نحتها تتطلب خبزها مسبقا ومن ثم تبريدها بالفريزر لمدة ليلة، ليتسنى نحتها بعناية في اليوم التالي ومن ثم تلوينها ووضع التفاصيل المناسبة لها، أيا كانت فكرتها، حتى لو مشهدا حيا في مقهى عمّاني !