هل تجدين صعوبة في النوم ليلاً لأنه لا يمكنك التوقف عن التفكير؟ هل تستيقظين ليلاً وتجدين صعوبة في معاودة النوم؟ هل تستيقظين في الصباح وتشعرين بالتعب الشديد؟ إذا كان جوابك نعم، عليك الإنتباه أكثر الى نوعية حياتك لأن لا أحد يمكن أن يعمل لفترة طويلة من دون أن يحصل على ساعات نوم هادئة. لكن الأرق يهدد حياتنا ويدخلنا في دوامة من التعب والتوتر.

«أنا زهرة» تضيء لك على أسهل الحلول التي تساعدك في التمتع بنوم هادئ:

 

خذي قيلولة في الظهيرة: تثبت الدراسات العلمية الحديثة أنّ أخذ القيلولة لمدة 20 دقيقة في فترة الظهيرة يحفز عمل الدماغ، ويمنحك المزيد من الهدوء خلال الليل. هذه الدقائق تعتبر ضرورية لتغذية الدماغ، مما يمنحك ساعات نوم رائعة في الليل.

 

مارسي الرياضة لمدة 15 دقيقة عند الساعة السابعة مساء: الرياضة ضرورية لتفريغ الطاقة السلبية من الجسم وبالتالي الاسترخاء. ممارسة الرياضة تحفز إفراز مادة الأندورفين في الجسم التي تساعد في الشعور بالهدوء، مما قد يمنحك النوم الذي تفتقدينه.

 

تناولي المكملات الغذائية التي تحتوي على الماغنزيوم: لا يفضل تناول الحبوب المهدئة عند الشعور بالقلق والأرق لأنّها تحمل العديد من المخاطر على صحة الجسم. لهذا، ننصحك بتناول المكملات الغذائية الطبيعية التي تحتوي على الماغنزيوم عند الشعور بالأرق. الماغنزيوم يعمل على تهدئة عضلات الجسم بعد ساعات عمل طويلة ويجعلك ترغبين في الخلود الى النوم بشكل أسرع. كما ننصحك بالإكثار من الأطعمة التي تحتوي على الماغنزيوم كثمار البحر والخضار الخضراء والمكسرات لأنها مفيدة.

 

المزيد:

طريقة جديدة لحلّ مشاكلكِ: الصمت مفتاح الفرج

فحص جديد يكشف الاكتئاب 

العصبية تؤدي إلى مرض السرطان؟