أعلن الكاتب والسيناريست الشاب قصي الأسدي عن رفعه دعوى على شركة "غولدن لاين" بتهمة سرق نص مسلسل "خوابي الشام" وتحويله إلى عملٍ آخر بعنوان "طاحون الشر" يصوَّر حالياً مع المخرج ناجي طعمة ومن بطولة بسام كوسا، ومنى واصف ووائل شرف.

 

وقد أكّد الكاتب قصي لـ"أنا زهرة" بأنّ لصوص الوسط الفني سرقوا أفكار "خوابي الشام" الذي ألّفه بمشاركة الأديب رياض العبد الله، مشيراً إلى أنّ شركة "غاردينيا" (صاحبها سامر الأحمر) المتمثلة بشركة "غولدن لاين" (يديرها نايف وديالا الأحمر) امتلكت نص مسلسله عن طريق النصب والاحتيال، ثم تعاونت مع كل من الكاتب مروان قاووق، ومدير الإنتاج يامن ست البنين.

 

والنتيجة كانت دمج أفكار مسلسله ضمن نصّ حمل عنوان "كسر الرجال" كتبه مروان قاووق. ثم تبدل اسمه مراتٍ عديدة كـ"ابن الميتة" و"ابن اليتمية" و"ابن الداية" قبل أن تستقر الشركة على "طاحون الشر".

 

وأضاف قصي أنّ محاميته قامت برفع دعوى على سامر ونايف وديالا الأحمر، والكاتب مروان قاووق، ومدير الإنتاج يامن ست البنين بتهمة الاحتيال وسرقة نص المسلسل المسجّل في وزارة الثقافة السورية.

 

كما أشار قصي إلى أنّ طريقة السرقة بدأت عندما اتصلت به ديالا الأحمر، مبديةً إعجابها بنص المسلسل، فوقع عقداً معها بقيمة 2 مليون ليرة سورية، مؤكّداً بأنّ لديه نسخةً من العقد الموقع بينهما.

 

وفي الوقت ذاته، اتهم قصي قريبه الكاتب المعروف مروان قاووق بالمشاركة في سرقة نصه، مؤكّداً بأنّ الأخير كان يستعين به في أعمالٍ سابقة كـ"باب الحارة" و"بيت جدي" وغيرها.

 

المزيد :

من سلافة معمار إلى سوزان نجم الدين... فنانات سوريات في حالة حداد

عبد المنعم هندي، وصفاء مصرية!