عادت 8 طالبات من كلية العمارة والفنون بالجامعة الأميركية في الشارقة بعد مشاركتهن في معرض سالوني ساتالايتي للتصميم والذي انعقد في مدينة ميلان بايطاليا. وكانت الجامعة هي الأولى والوحيدة من منطقة الشرق الأوسط التي تشارك في هذا المعرض. وقد صاحب الطالبات في الرحلة بيتر دي سباتينو عميد كلية العمارة والفنون والتصميم واثنان من أعضاء هيئة التدريس.

وأعرب الدكتور بيتر هيث، مدير الجامعة الأميركية في الشارقة عن فخره كون الجامعة هي الأولى والوحيدة في الشرق الأوسط التي تم قبولها للمشاركة في هذا المعرض. وقال إن هذا يعتبر اعترافاً دولياً لجودة برامج العمارة والفنون والتصميم في الجامعة بالاضافة الى تميز شراكاتها الفعالة إقليمياً ودولياً، وهو انجاز عظيم يشير إلى نجاح الجامعة بتشجيع طلابها لاطلاق مواهبهم وقدراتهم الكامنة.

ووفقا للطالبة الإماراتية سارة العقروبي، التي شاركت بكرسي الأمل للصلاة في المعرض، كانت الرحلة تجربة مدهشة. فقد تم الاعترف بطالبات كلية العمارة والفنون والتصميم بالجامعة على نطاق دولي، ليس فقط كمصممات من جيل المستقبل فحسب بل كنساء يمثلن النصف الداعم للرجل العربي، وذلك بمساهمتهن في دفع مسيرة الإبداع والنجاح التجاري والتطور الثقافي والحضاري بالمنطقة.

وتنبع فكرة تصميم كرسي الأمل للصلاة من رغبتها في تصميم كرسي خاص بالصلاة لمن لا يتمكن من ذلك لأسباب صحية، وذلك بهدف مساعدة جدتها وأمها اللتين ناضلتا لتأدية وضعية السجود في الصلاة. ويساعد كرسي الأمل المصلين في صلاتهم بفضل تصميمه الذي يدعم تردد اهتزازاته.