في حلقة الأمس من برنامج "نوّرت" الذي تعرضه mbc، استضافت وفاء الكيلاني كل من قصي خولي وأمل حجازي، والممثلة الكويتية انتصار الشرّاح، والمخرج سعيد الماروق، والفنان التشكيلي السعودي عبد العظيم الضامن.

وخلال الحلقة، كشف قصي خولي أنّ سبب عدم زواجه حتى الآن يعود إلى أنّه لم يلتق الفتاة التي تناسبه، مشيراً إلى أنّه رغم تصريحه سابقاً بأنّه ينوي الاحتفال بخطوبته في 11/11/2011، إلا أنّه قرر تأجيل مشروع الزواج والخطوبة لإنشغاله بمشاريعه الفنية، خصوصاً أنّه يخوض تجربة سينمائية في هوليوود ولا يريد للزواج أن يعرقلها على حد تعبيره.

وأضاف النجم السوري أنّ الزواج ضروري خاصةً لوالديه اللذين يتمنيان رؤية أطفاله في أقرب وقت. وأكّد بأنّه كأي شاب مرّ بعلاقات حب لكنها كانت فاشلة، مشيراً إلى أنّه لم يجتمع بعد بامرأة تستطيع أن تكون زوجته.

وعن المواصفات التي يحلم بأن تكون في زوجته المستقبلية، أكّد قصي بأنّ أبرز المواصفات أن تكون كأي سيدة عربية جميلة، معتبراً أنّ امرأة واحدة تكفيه إذا كانت شريكاً حقيقياً في الحياة.

وعن تجربته في التمثيل في فيديو كليب "يا كثر" مع نانسي عجرم، أكّد قصي بأنّه لم يندم إطلاقاً على المشاركة مع نانسي التي وصفها بأنّها في غاية اللطف والرقة، مشيراً إلى أنّه أحد المعجبين بصوتها وبالفن الذي تقدمه. وأضاف أنّ الدور الذي جسده في الكليب تطلب أداءً وحساً تمثيلياً، وهو كان أحد الشروط التي دفعته للمشاركة.

وعما إذا كان سيكرّر التجربة في المستقبل، أكّد قصي بأنّها تجربة واحدة فقط ولن يكررها أبداً.

كما تحدث عن مشاركته في هوليوود من خلال فيلمين هما: "لاكي"، و"مملكة الصحراء" الذي يؤدي بطولته إلى جانب الممثلة العالمية ناعومي واتس، مشيراً إلى أنّ الشريط تأجل تصويره بسبب الأحداث التي تعيشها المنطقة العربية، خصوصاً أنّ الفيلم سيصوَّر في تدمر في سوريا وصحراء الإمارات. لكنه أكّد بأنّه سيبدأ التصوير في شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

وحول سبب مناداته لسلافة معمار بـ "زلفا"، أكّد قصي بأنّ هذا الاسم يُطلق على الفتاة الجميلة عندما يريد الشاب مغازلتها في بعض القرى، مشيراً إلى أنّ سلافة كانت تناديه أثناء دراستهما في المعهد بـ "خوسيه" كما كان يناديه أساتذه الروس نظراً إلى عدم تمكّنهم من لفظ اسمه.

وعن عدم خوضه تجربة التمثيل في الدارما المصرية، رد قصي بأنّه لم يجد الدور المناسب بعد، وهنا أثنى على تجارب معظم الفنانين السوريين الذين شاركوا في المحروسة. وأكّد بأنّه يرى تيم حسن أكثر من أجاد اللهجة المصرية.

أما الشخصية التي يحلم بأنّ يجسدها يوماً ضمن مسلسل أو فيلمٍ، أكّد قصي بأنّه معجب كثيراً بشخصية الموسيقار الراحل بليغ حمدي، معلناً عن تمنيه أن يؤدي شخصيته في عملٍ فني.

من جهتها، أعلنت أمل حجازي عن حملها الثاني، متمنيةً أن يعوضها رب العالمين عن عطف والدتها التي فقدتها قبل أشهر بأولادها. وأشارت إلى أنّها تحمل العتب على البعض ممن لم يقدم لها واجب العزاء بفقدان والدتها.

كما تحدثت عن الانتقادات التي وُجهت لها بسبب كليب "بعاملني" الذي صوّرته في ساحة مسجد الحسن الثاني في المغرب مع المخرجة ميرنا خياط. وأكّدت بأنّها مسلمة وتخاف الله ولم تسئ إلى أي ديانة، مشيرةً إلى أنّها صورت الكليب في الساحة الخارجية للمسجد وليس الباحة الرئيسية. وأضافت أنّ الصحافة المغربية لم تهاجمها لأنّها تعلم أنّ هذه الساحة مقصد سياحي وبعيدة عن باحة المسجد.

وحول إيقاف الكليب على شاشة "روتانا"، أكّدت أمل بأنّها أعادت مونتاج بعض مشاهده حتى لا تُفهم خطأ. وهنا تدخل المخرج سعيد الماروق ليدافع عن كليب أمل، مشيراً إلى أنّ الساحة التي تم تصوير بعض مشاهد الكليب فيها كانت ساحة عامة وكان واضحاً أنّ بعض الناس العاديين يتمشون بأحذيتهم.

وأكّد الماروق بأنّه لا يتنازل عن أجره لتقديم عمل غير مقتنع به، مشيراً إلى أنّه يفضل متابعة باقي الأعمال والمشاهدة على أن يجاذف بنجاحاته. وأضاف أنه قد يتنازل عن أجره بسبب الفن وليس شيئاً آخر، وأنّه لا يمكنه المجاذفة فقط ليكون موجوداً على الساحة.

كما تحدث عن تجربته السينمائية في مصر من خلال فيلم "365 سعادة". وأكّد بأنّ الفيلم رومانسي كوميدي هدفه التسلية العائلية.

وحول غيابه عن إخراج الكليبات، أكّد الماروق بأنّ ما يحدث في العالم العربي وراء عدم تشجّعه على الدخول في أي مشروعٍ فني.

بدورها أكّدت الممثلة الكويتية انتصار الشراح أنّ الجيل الجديد من الممثلين لم يسحب البساط منها في الكويت، مشيرةً إلى أنّ كل فنان له مكانته وقاعدته الجماهيرية. وأضافت أنّ العلاقة بين الفنانات المخضرمات ونظيراتهنّ من جيل الشباب هي علاقة احترام ومحبة وصداقة.

كما نفت الفنانة الكويتية أي خلاف بينها وبين كل من القديرة حياة الفهد أو سعاد العبد الله.

أما الفنان التشكيلي عبد العظيم الضامن، فقد تحدث عن لوحته الكبيرة التي ستدخل موسوعة "غينس" للأرقام القياسية بطول 1111 متراً. وأكّد بأنّه أنجز منها حتى الآن حوالي 860 متراً، مشيراً إلى أنّه يهدف من وراء هذه اللوحة التي أطلق عليها اسم "المحبة والسلام" التواصل بين كل الثقافات.

المزيد :
أحمد السقا سيعلّم شيرين وحبيب الحبيب يدافع عن ميريام!
جمال سليمان يدافع عن منى أمرشا