ترسم كل عروس في مخيّلتها شكل تسريحة شعرها قبل يوم  الزفاف. إلا أنّها قد لا تفكر في حالة الطقس في اليوم المحدّد للإحتفال، علماً أنّه عامل أساسي في نجاح أو فشل التسريحة (خصوصاً الحرارة المرتفعة والرطوبة).

في هذا السياق، لنحاول التوفيق أيتها العروس بين حماية شعركِ من تقلبات الطقس من جهة وتناسق التسريحة مع موضوع زفافكِ وأناقتكِ من جهة أخرى. فلن يكون من السهل التخلّي عن مخطط كامل لهذا النهار فقط بسبب تسريحة الشعر!

 

للطقس الحار والجاف:

 

مجرد القول "حار وجاف"، يعني تضرّر التسريحة جراء أشعة الشمس القوية. إليكِ كيفية التعامل مع هذه المشكلة:

 

قبل 4 أسابيع من زفافك، كثّفي استعمال الشامبو المرطب للشعر بالإضافة إلى البلسم والأقنعة التي تسهم في إعطاء حيوية للخُصل. وعند شرائك مستحضرات العناية، إبحثي عن تلك التي تحوي مادة الـ Panthenol فهي الأنسب لمحاربة الخفاف والتقصف.

 

مهما كان نوع شعرك، عليكِ استخدام البلسم مرتين في الأسبوع على الأقل. لكن إذا كنتِ صاحبة شعر دهني، فلا تضعي المستحضر على الجذور مباشرةً لتجنب تفاقم المشكلة الأساسية. أمّا في يوم الزفاف، فاستعملي القليل من الـسيروم بعد استشارة المصفّف.

 

وتجدر الإشارة هنا إلى أنه يُفضل الإبتعاد عن المنتجات التي تحتوي على معطر خاص بالشعر.

 

للطقس الرطب جداً:

 

قد يسبّب الطقس الرطب الكثير من العثرات أمام تسريحة الزفاف (خصوصاً إذا كنت ستحتفلين بزواجكِ في الهواء الطلق)، ومن أهمّها تحويل التسريحة من ملساء وناعمة إلى أخرى مجعدة ومبعثرة.

في هذه الحالة، ينصح مصفّفو الشعر أن تخضع العروس لعلاج "الكيراتين" الذي يجعل الشعر مالساً من دون تسريح فيقاوم الرطوبة. كما هناك حل بسيط آخر يكمن في السيروم الخاص الذي يساعد الخصل في البقاء على حالها بعد التصفيف لأطول فترة ممكنة.

وقبل وضع السيروم وتسريح الشعر، يجب غسل الأخير وتجفيفه عبر التدليك وليس الفرك المباشر لتفادي التقصف