أطعمة كثيرة نتناولها كل يوم، تندرج على اللائحة السوداء لأنّنا نعتقد أنّها غير صحية وتزيد الوزن. لكن هذه ليست الا أقاويل، فهذه الأطعمة صحية تساعد أحياناً في فقدان الوزن. «أنا زهرة» تعرّفك اليوم إلى 5 أطعمة يعتقد أنّها سيئة لكن تبيّن أنّها صحية.

 

البطاطا

تحتوي البطاطا على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن كفيتامين ج، وفيتامين ب 6، وبوتاسيوم، ومنغنيز. كما تحتوي على ألياف غذائية ضرورية للجسم. لذا لا يفترض  الإبتعاد عن تناولها خلال الحمية الغذائية، بل يجب تناولها مشوية في الفرن أو مسلوقة أو مطهية على البخار.

 

البيض

نعتقد كلنا أنّ البيض هو المتهم الأول للبدانة وارتفاع نسبة الكوليسترول. والحقيقة أنّ البيض قليل الدهون، يحوي نسبة عالية من البروتين والفيتامينات والمعادن. أثبتت الدراسات الحديثة أنّ البيض يرفع مستوى الكولسيترول الجيّد، ويمكن تناول 5 حبات منه أسبوعياً.

 

الفشار

لا أقصد بالفشار ذلك المعدّ في المايكرويف أو الذي نتناوله في صالات السينما بل الفشار المعدّ منزلياً بملعقة واحدة من الزيت النباتي. الفشار المطهو بطريقة صحية يساعد في فقدان الوزن، إذ يحتوي على كميات كبيرة من الألياف. بالإضافة الى ذلك، يحتوي الفشار على كمية كبيرة من الزنك، والبوتاسيوم، والفوسفور.

 

الشوكولا الداكن

يمكن اعتبار الشوكولا الداكن صديق القلب. هذا النوع من الأطعمة يسهم في تحسين صحة الأوعية الدموية ويمنع  الإلتهابات في الجسم. من جهة أخرى، يساعد الشوكولا الداكن في خفض مستوى الكوليسترول في الدم ويعمل كمضاد للأكسدة في الجسم.

 

القهوة

تمنح القهوة الطاقة للدماغ. وتتميز بأنّها أحد المشروبات التي تساعد في تخفيف الوزن لأنها ترفع مستوى الأيض في الجسم. وكل هذا طبعاً قبل أن تضيفي إليها الكريما والسكر

.

المزيد:

كيف تحافظ باريس هيلتون على رشاقتها؟

ريجيم فصيلة الدم... هل ينقص الوزن فعلاً؟ 

إليكِ خطوات الحمية الناجحة