يجب على الموظفين الحرص دائمًا على ألا تتحول المشاكل والمشاحنات التي عادة ما تحدث أثناء العمل، من مجرد مشاحنات بسيطة إلى صراعات وضغائن كبيرة؛ حيث إنه غالًبا لا يدرك الموظفون المؤشرات التحذيرية البسيطة، التي تُنذر بتفاقم المشاحنات بينهم وبين زملائهم في المستقبل، إلا عند تصاعد المشكلة بالفعل.

وإذا انتقد الموظف مثلاً أحد زملائه، سواء بشكل معلن أو في غيبته، فقد يُشير ذلك إلى إمكانية تطور الأمر إلى حدوث مشاحنات كبيرة بينهما في المستقبل.

وكذلك إذا انحصرت العلاقة بين اثنين من الموظفين على الرسائل البريدية فحسب، بل وأصبحت المكاتبات بينهما محدودة ومختصرة للغاية، فقد يُنذر ذلك أيضًا بحدوث ضغائن بينهما، لذا يتوجب على المدير أو الزملاء التدخل على وجه السرعة للحيلولة دون تفاقم المشكلة.

ومن الأفضل أن يحاول الموظفان طرفا المشكلة البحث عن حل بأنفسهما من خلال إجراء حوار مباشر بين بعضهما البعض.