في حلقة الأمس من برنامج "نوّرت" الذي تعرضه mbc، استضافت وفاء الكيلاني كل من أحمد السقا، والممثل السعودي حبيب الحبيب، والكاتب السوري سامر رضوان، ومذيعة mbc علا فارس، ومصمم الأزياء يحيى البشر.

 

وخلال الحلقة، كشف  أحمد السقا أنّ سبب نجوميته في مصر والعالم العربي هو والده الراحل الذي كان له الفضل الأكبر في حياته ومسيرته الفنية. وأشار إلى العلاقة الخاصة التي كانت تجمعه بوالده قبل وفاته.

 

وأكّد النجم المصري أنّه بعدما أنجب أبناءه الثلاثة ياسين ونادين وحسن، أدرك الجهد الذي يبذله الآباء من أجل تربية أبنائهم، وهنا وجه اعتذاراً لوالديه قائلاً: "آسف أبي، آسف أمي، النهاردة قدرنا تعبكم".

 

وكشف السقا بعضاً من جوانب حياته العملية والشخصية، وأكّد بأنّه ولد في القاهرة، ودرس اللغة العربية في مسرح "العرائس" إلى جانب دراسته الموسيقى. وتحدث عن علاقته الخاصة بالشعر وطقوسه الرومانسية. وأشار إلى أنّه يتمتع بموهبة الشعر ويعشق الليل وفصل الشتاء، مؤكداً بأنّ كتابة الأشعار أحد الأمور الخاصة به. وأضاف أنّه معجب بأشعار أحمد فؤاد نجم وفؤاد حداد وآخرين.

 

وعن رأيه في العملية السياسية التي تشهدها الساحة المصرية، أبدى السقا تخوفه من تسلّم الإخوان المسلمين السلطة، مشيراً إلى أنّه يرفض أن يسيطر الإطار الديني على القيادة والحكومة. وأكّد أنّه مع الانتخابات الحرة والديمقراطية التي تعطي الحرية للشعب بعدم انتخاب المرشح نفسه لدورةٍ ثانية في حال لم يثبت كفاءته خلال الدورة الأولى. وأضاف أنّه لم يرَ حتى الآن برنامجاً انتخابياً كما هو مطلوب من مرشحي رئاسة مصر باستثناء عمرو موسى. لكنه أكّد بأنّ ذلك لا يعني أنّه سيقوم بانتخابه.

 

ورداً على سؤال مسجّل من شيرين عبد الوهاب التي طلبت أن يعلّمها ركوب الخيل، أكّد السقا بأنّه يتشرف بذلك، مشيراً إلى أنّ شيرين جارته وسيساعدها في ذلك خصوصاً أنّ لديه 12 حصاناً في مزرعته.

 

أيضاً، رفض السقا الرد على ما نقلته الصحافة المصرية على لسان المخرج محمود الجندي الذي كان يُفترض أن يشارك السقا في مسلسله الجديد. وأكّد السقا بأنّ تربيته لا تسمح له بالرد بالشتائم والأسلوب نفسه على المخرج المصري.

 

من جهته، أوضح الممثل السعودي حبيب الحبيب أنّ الهجوم الكبير الذي شُنّ ضده بعد ظهوره في برنامج "ديو المشاهير" بسبب غنائه ورقصه إلى جانب  ميريام فارس كان مبالغاً فيه. وأكّد أنّ الهدف الرئيسي من البرنامج كان مساعدة المحتاجين، مشيراً إلى أنّه كان يقوم بإستعراض فني لهدفٍ خيري إلى جانب ميريام.

 

وأضاف الفنان الكوميدي بأنّه من حقه الغناء والرقص. أما في ما خص ملابس ميريام، فأكّد بأنّ كل إنسان حر في اختيار ملابسه. كما كشف عن تعاونه مع ميريام من خلال مشاركته كممثل في فيديو كليب جديد لها.

 

أما الكاتب والسيناريست السوري سامر رضوان، فقد وصف المشهد الحالي في سوريا بأنّه غائم. وأكّد بأنّه لا يمكن فهم الحالة في ظل السواد والضباب الكثيف الذي تعيشه سوريا.

 

وحول الجزء الثاني من مسلسل "الولادة من الخاصرة" الذي أصبح اسمه "ساعات الجمر"، أكّد أنّ الجزء الجديد سيحمل قراءة للواقع الذي يعيشه العالم العربي عموماً من خلال عابد فهد وقصي خولي، معرباً عن سعادته بالتعاون مع المخرجة رشا شربتجي. وتمنى أن يتعاون معها في كل المسلسلات التي يكتبها.

 

بدورها، أكّدت المذيعة علا فارس أنّ المضمون هو الأساس لأي إعلامية أو أي شخصية مشهورة، مشيرةً إلى أنّ الجمال زائل.

وأضافت مذيعة برنامج "mbc في أسبوع" أنّ العائلة هي العنصر الأهم في الحياة. ورغم عدم إقدامها على الزواج حتى الآن، إلا أنّها تثّمن الحياة الزوجية والأسرية، وكأي فتاة أخرى تحلم بأن تكون أماً.

 

أما المصمم السعودي يحيى البشري، فقد أكّد بأنّه لا حدود جغرافية لأزيائه، معرباً عن سعادته بعرض تصاميمه ضمن أسبوع الموضة العالمي في الولايات المتحدة.

 

وأضاف أنّ تصاميمه تحمل افتخاره بوطنه ورسالته في نقل صورة جيدة عن المجتمع السعودي في الأوساط الفنية والإبداعية في جميع أنحاء العالم.