الكافيار أحد أنواع الأغذية الغالية، لكننا لا نتكلم هنا عن الكافيار الذي يمكن تناوله بل عن الكافيار المستخدم في عمليات التجميل الجديدة. أنجلينا جولي أجرت مؤخراً بعض حقن الكافيار من أجل منح المزيد من النضارة لوجهها. كما أنّ النجمة الهوليوودية تستخدم المستحضرات التجميلية المعدّة من الكافيار بشكل يومي.

حقن الوجه بالكافيار أو ما يلقّب باللؤلؤ الأسود يعتبر من العلاجات المضادة للشيخوخة المبكرة لأنه يمنع إصابة البشرة بالتجاعيد. كما أنّ الكافيار يمنح خلايا البشرة المناعة المطلقة، مما يساعد في محاربة البثور المزعجة، ويعمل على تغذية البشرة. وبعكس البوتوكس الذي يزول مفعوله بعد أربعة أشهر، يبقى مفعول الكافيار لمدة أطول.

بالإضافة الى ذلك، يستخدم الكافيار في علاج جفاف البشرة، خصوصاً في منطقتنا العربية. فالبشرة تتعرض للجفاف جراء العوامل الحرارية واستخدام المكيفات الهوائية بشكل مستمر. ويشير اختصاصيو جراحة التجميل والترميم الى أنّ الحامل يمكنها أيضاً القيام بحقن الكافيار.

وقد بات الكافيار اليوم غذاء البشرة والجمال الخالي من الردات الفعل السلبية لأنّه مادة طبيعية صحية. لا يقتصر الكافيار على حقن البروتينات والفيتامينات بل يجدد حياة البشرة من جذورها.
من جهة أخرى، يستخدم الكافيار حالياً في إعداد المستحضرات الخاصة بجمال الشعر وأدوات الماكياج وكريمات التجميل.

ما رأيك بحقن الكافيار؟ وهل سيكون الكافيار البديل الرئيسي للبوتوكس؟

المزيد:
إزالة الشعر بالليزر صحية؟
تكبير الشفتين يشوّه ابتسامتك؟
تصغير الثدي ليس صرعة جمالية!