ما رأيكن أن نقوم بجولة صغيرة على حفلات جائزة الـ Grammy وذلك ليس لإنتقاء أجمل الفساتين أو أسوأها بل لتحديد أكثرها جرأة أو غرابة (البعض منها بالتأكيد)، فالحدث الموسيقي الأهم عالمياً تقريباً يبدو صارخاً بشكل إفتراضي لا سيما عند المقارنة مع جوائز السينما والتلفزيون (أي أنّ من يعمل في مجال الموسيقى يُعتبر أكثر جنوناً من غيره).

إليكِ نتيجة جولتِنا، من هذا العام رجوعاً إلى 2002:

1- ساشا غارديفا عام 2012: الفستان بلونه الوردي الحالم جاء متناقضاً مع قسوة السلاح الذي زينه، فقد قررت المطربة الروسية ساشا غارديفا أن تظهر "بالعتاد الكامل" واضعة رشاش على طرفها الأيمن.

2- لايدي غاغا عام 2011: بدلاً من الظهور بأي فستان غريب أو إستعراضي، قرّرت لايدي غاغا العام الماضي إحتضان نفسها داخل بيضة عملاقة أثناء دخولها على السجادة الحمراء. الحق يقال، لم نكن لنذكرها اليوم لو كانت حلّت على لائحة أجمل إطلالات الحفل.

3- شير عام 2008: لحضور حفل الـ Grammy عام 2008، إختارت شير فستان وصفه نقاد الموضة بالـ Fashion Disaster أي الكارثة كونِه يجمع بين القماش الممزّق والشفاف والمموّج Ruched في آن. أمّا نحن فنعتبره من أكثر الإطلالات جرأة ولا يمكن لأي نجمة أخرى أن تنجح بلفت الأنظار به ما عدا شير.

4- مادونا عام 1999: إذا لا زلتِ تذكرين أنّ النجمة العالمية مادونا مرّت بمرحلة أُطلق عليها الـ Frozen Phase نسبةً إلى مكياجها الأبيض الجامد خلال هذه الفترة، فالأكيد أنّكِ لم تنسي هذه الإطلالة الصارخة. نحن نتحدث بالتحديد عن الكيمونو الأحمر القصير الذي ظهرت بهِ في حفل العام 1999 وكان من تصميم Jean Paul Gaultier الذي صمّم لها ملابس من وحي الشرق الأدنى أيضاً لجولتها العالمية Drowned عام 2001.

5- جينيفر لوبيز عام 2000: لا يمكن أن ينسى العالم إطلالة جينيفر لوبيز خلال حفل الـ Grammy عام 2000 ولا بدّ أنّ دوناتيلا فيرساتشي لم تنسَ أيضاً. الفستان الجريء للغاية لا يزال على قائمة الإطلالات العالمية الصّاعقة حتى اليوم والفضل يعود إلى خط عنقه الـ Plunged (المنخفض) إلى أقصى حد وقماشه الشفاف بدرجة عالية غير معتمدة عادةً على السجادة الحمراء.

6- نيكي ميناج عام 2011: يُعتبر العام الماضي هو الأوفر حظاً والأكثر إنتشاراً للمغنية نيكي ميناج من حيث الإطلالات الغريبة. إلا أنّ فستان Givenchy Couture ذو نقشة جلد الفهد كان الأبرز كونها إفتتحت العام بهِ وكسرت من خلاله جميع قواعد الأناقة المعروفة عالمياً.

7- فيرغي عام 2004: ممزّق، Cutout، جريء... هذه فقط بعض العبارات التي يمكن إستخدامها لوصف فستان فيرغي القصير أثناء حضورها حفل الـ Grammy عام 2004. الفستان أتى ملفتاً جداً بشراريبه الكثيرة والشبيهة بالورق لدرجة لم نستطع تجاهلهِ على لائحتنا.

8- أليشيا كيز عام 2002: لا نعلم ما إذا كانت المغنية أليشيا كيز في حفل الـ Grammy عام 2002 تريد إضافة القليل من البريق إلى سروالها الجينز أم كانت تبغى الإعلان فقط عن إعجابها بلباس الساري الهندي. ولكن الأكيد أنّها كانت خارجة عن المألوف وقد أخذت الأناقة الكاجوال إلى أبعاد مختلفة تماماً.

للمزيد:

فساتين النجمات في حفل Grammy Awards 2012

الأفضل والأسوأ في حفل Grammy 2011

5 خطوط لفساتين السهرة تكشفها لك نجمات حفل SAG Awards 2012