يبدو أنّ أحذية الفنانات باتت من الأولويات بالنسبة إلى بعضهن! كثيرات يفضّلن الكلام عنها أكثر من الحديث عن آخر أعمالهن الفنية، وباتت المنافسة تدور حول صاحبة أكبر كمية من الأحذية. في الآونة الأخيرة، انتشرت صور لأحذية ثلاث مغنيات كأنّ الأمر صار نوعاً من التباهي والتفاخر. حتى أنّه خلال مقابلة أجريت مع ميريام فارس، خُصِّص جزء كبير من اللقاء للحديث عن أحذيتها، خصوصاً أنّ الفنانة اللبنانية تعشق الأحذية، وخصوصاً تصاميم كريسيتان لوبوتان. ويبدو أنّ هذا الغرام جعلها تلتقط صورة لها مع أحذيتها. كذلك الأمر بالنسبة إلى هيفا وهبي التي نشرت منذ فترة صوراً لخزانتها والتقطت صورة لها قرب أحذيتها.


أيضاً، فالمغنية شمس الكويتية أرادت التفاخر بعدد أحذيتها الكبير، فنشرت صورة لها وسط أحذيتها. ويبدو أنّ المغنيات الثلاث يعانين من عقدة الأحذية تماماً كالأميركية ماريا كاري التي تمتلك خزانة تضم مجموعة كبيرة من الرفوف التي تضع عليها أكثر من ألف زوج من الأحذية. ويعود هوس كاري بالأحذية إلى أنّها ولدت في حي فقير في نيويورك ولم تكن تشتري حذاء جديداً إلا عندما يُثقب ذاك الذي تنتعله!


ومن النجمات العالميات اللواتي اشتهرن بهوسهن بالأحذية واقتناء مجموعات كبيرة منها باريس هيلتون التي اشتهرت بأنّها لا تنتعل الحذاء أو لا ترتدي الفستان أكثر من مرة، بل إنّها تغيّر ملابسها وأحذيتها ثلاث مرات في اليوم. وكذلك تفعل بولا عبدول ومايلي سايرس. ولا يبتعد عبدالله بالخير عن أولئك النجمات. المغني الاماراتي يملك أعداداً كبيرة من الأحذية وغرفة مخصصة لها داخل قصره.


يذكر أنّ سيدة الفلبين الأولى السابقة إميلدا ماركوس كانت تملك 3 آلاف زوج من الأحذية في الوقت الذي تعيش فيه نسبة كبيرة من الشعب الفلبيني تحت خط الفقر.


المزيد:

عبد الله بالخير يطيح بهيفا وميريام!