صدّقي أو لا تُصدقي، ما قد كان (وربما لا يزال) يجولُ في بالكِ كلّما نظرتِ في المرآة صباحاً أصبحَ اتجاهاً عالمياً وها هو ينمو أسرع من أكثر عمليات التجميل (أو التعديلات التجميلية) طلباً على الإطلاق- تكبير الصدر والبوتوكس وشفط الدهون.
إنه "تعزيز الذقن" أي ما يُعرف علمياً بالـ Mentoplasty أو بالعامية "عملية تكبير الذقن".

نمو سببه التواصل الاجتماعي
أشارت صحيفة الـ Daily Mail البريطانية، أنّ عملية "تعزيز الذقن" أو "زراعة الذقن" هي من أكثر التعديلات التجميلية نمواً حالياً حول العالم. هذا لا يعني أنّ عددِها فاق عدد جراحات تكبير الصدر مثلاً، بل أنّ الطلب عليها قد زاد بشكل ملفت بحسب إحصائيات العام 2011.

أمّا عن السبب المباشر خلف هذا النمو، فيبدو أنّه عائد إلى التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت. فالمزيد من الأفراد باتوا يَشعرون بضرورة تعزيز خط الفك لديهم بعد أن أصبحوا يستخدمون بكثافة الكاميرات في التواصل مباشرةً على الشبكة، لا سيما عبر تقنية الـ Video Conference التي تُستَعمل داخل الشركات والمؤسّسات الكبرى.

"تعزيز الذقن" يحارب الشيخوخة أيضاً
من جهة أخرى، يقول الدكتور "مالكوم روث" رئيس الجمعية الأمريكية لأطباء التجميل، أنّ خط الفك هو من أول المناطق في الوجه التي تظهَر عليها علامات الشيخوخة. لذلك فتعزيز الذقن قد يكون من الجراحات المفيدة جداً في إعادة ملامح الوجه الشابة بعد التخفيف من التجاعيد الحادة.

الذقن البارز من مواصفات النجومية
الجدير بالذكر أنّ الذقن المُعزّز والبارز كان ولا يزال من أبرز معالم وجوه عدد كبير من النجمات حتى لو لم يتِم التطرق إلى الموضوع بشدة. وفي هذا السياق نذكر جينيفر أنيستون وجينيفر لوبيز وكيرا نايتلي وكيم كارداشيان من العالم، ونوال الزغبي ومايا دياب وهيفا وهبي وشيرين عبد الوهاب من الوطن العربي.

ماذا عنكِ أنتِ، هل تعرفين أحداً خضعَ مسبقاً لهذه العملية الجراحية؟ وهل يُمكن أن تخضعي لها شخصياً؟

للمزيد:
راهي جابر...هل هي حقاً راهي؟!
تعلمي مكياج النجمة الكويتية شهد الياسين مع جويل!