القلق  حالة نفسية تحدث من دون الشعور بها. في البداية، قد يكون القلق مفيداً، يدفع المصاب الى اتخاذ القرارات الحاسمة عندما يحتاج الى ذلك. لكن حالما يتسلل هذا الشعور الى حياتك، يتأثر جسدك بالتغييرات الصحية السلبية كاضطرابات النوم، ومشاكل في السيطرة على التركيز، وتقلبات المزاج، وتغييرات في النظام الغذائي. ويبقى أكثر أعراض القلق انتشاراً الإكتئاب الذي يضر بصحة الشخص الجسدية والنفسية.

للأسف، فالشعور بالقلق ينتشر في العالم العربي، مما قد يدفعنا الى دق ناقوس الخطر. لهذا، نقدم لك اليوم في "أنا زهرة" بعض الإرشادات والنصائح التي تساعدك في تخطي مشاكل القلق بطريقة سهلة:

- واجهي مخاوفك: عندما يدق هاتفك في ساعة متأخرة من الليل أو يدعوك مديرك الى اجتماع طارىء، ستشعرين فوراً بالقلق وتبدئين فوراً بالتفكير في أمور سلبية. في هذه الحال، ما عليك سوى مواجهة الحدث فوراً لأنّ معظم المخاوف لا مبرّر لها.

- عيشي الحاضر: أحد أبرز أسباب القلق هو التفكير في الماضي والخوف من المستقبل. لهذا، ما عليك سوى عيش اللحظة الحاضرة كما هي كي تتمكني من الشعور بالفرح والسعادة.

- شاركي قلقك مع الآخرين: التكلم عن المشاكل التي تسبّب لك القلق والتوتر مع إحدى صديقاتك، يساعدك في تخطي هذه المشكلة التي قد تقضي على حياتك الصحية والنفسية.

- مارسي اليوغا: اليوغا أحد فنون التأمل، يساعد في الحصول على الراحة النفسية ويزيد من قدرتك على تخطي مخاوف الحياة ومشاكلها.

- تقبلي واقعك:"القناعة كنز لا يفنى" لهذا، عليك أن ترضخي للواقع وتحاولي دوماً رسم الإبتسامة على وجهك.

- تناولي كوباً من البابونج قبل الخلود الى النوم: يساعد البابونج في الحدّ من القلق والتوتر اللذين يسبقان ساعات النوم.

المزيد:

الرضاعة الطبيعية تُحسّن المزاج!

الحرمان من النوم يؤذي... الكلى

لماذا تعاني المرأة من الأرق أكثر من الرجل؟