أكد العميد عبد الله الجميل، مدير عام مكافحة المخدرات في المنطقة الشرقية، أن الأعوام الأخيرة شهدت تزايدا في تعاطي المخدرات بين النساء في المنطقة.

وقال خلال حضوره أمس افتتاح المعرض التوعوي للتدخين والمخدرات تحت شعار معرض "معا لمجتمع خالٍ من التدخين والمخدرات" المقام في ثانوية اليعقوبي في الخبر: "إن النساء لا يشكلن إلا نسبة 2 في المائة بالنسبة للشباب، حيث يتم قياس ذلك من خلال مستشفيات الأمل التي دخلها خلال الخمسة أشهر الماضية سيدتان، فيما استقبل المستشفى نحو ست نساء فقط العام الماضي"، مشيرا إلى أنه يتم القبض سنوياً على واحدة أو اثنتين فقط من المروجات للمخدرات.

وأوضح الجميل أن الأرقام التي احتوى عليها التقرير السنوي للإدارة العامة للمخدرات تعد مفزعة، حيث تم ضبط أكثر من 67 مليون حبة، و40 طن حشيش، كما احتوى على 39 ألف قضية مخدرات، ما يؤكد استهداف المملكة في أخلاقها ودمار شبابها، مشددا على الوقفة الصادقة ضد هذه الهجمة الشرسة.

وبين الجميل أن المنطقة الشرقية احتلت المرتبة الرابعة على مستوى المخدرات، من ناحية التعاطي والترويج وعدد المدمنين، مرجعا ارتفاع نسبة الضبطيات إلى مجاورة المنطقة الشرقية لست دول، وكثرة منافذها الحدودية.

وقال إن هناك برنامج مخصصة للتوعية بالتعاون مع "التربية والتعليم" لتحذير الطالبات من المخدرات، مبينا أن لدى إدارته فرقة متخصصة من النساء للتوعية في هذا المجال، كما أن هناك تعاونا مع جمعية "البر" و"فتاة الخليج" لتوعية الأسر، سواء الأسر المقبوض عليها في قضايا الترويج أو التعاطي.