بدأت رانيا محمود ياسين تصوير مشاهدها في مسلسل "أم الصابرين" الذي يروي سيرة الداعية الإسلامية زينب الغزالي وترتدي الممثلة المصرية العباءة والحجاب الأبيض اللذين يشبهان زيّ الداعية المصرية. واضطرت الجهة المنتجة لإعادة خياطة ملابس الشخصية التي ترتديها رانيا خلال الأحداث بناء على رغبة الورثة. وكان تصوير المسلسل قد توقّف في انتظار الملابس الجديدة، خصوصاً أنّ ما تم تصميمه لا يشبه زيّ الداعية وفق ما قال القائمون على العمل.

وسيزور المسؤولون عن الديكور أيضاً منزل شقيق الداعية سعد الغزالي من أجل تصميم استديو خارجي مستنسخ، خصوصاً أنّهم سيصوّرون مشاهد تواجدها لدى شقيقها.

وكانت ورثة الداعية زينب الغزالي وافقت بشكل مبدئياً على المسلسل شرط خروجه بشكل يليق بمكانة الداعية وتاريخ أسرتها، مع مراجعة سيناريو المسلسل. بل سيحضرون تصوير الحلقات أيضاً.

ويرصد العمل سيرة زينب الغزالي منذ ولادتها حتى وفاتها، وسيركز على الفترة المؤثرة من مسيرتها بدءاً من سنّ الـ 20 وحتى وفاتها عن عمر ناهز 88 عاماً، مروراً بدورها في الاتحاد النسائي مع هدى شعراوي، ودورها في تنظيم جماعة الإخوان المسلمين وتوليها منصب رئيسة الاخوات.

ويضمّ مسلسل "أم الصابرين" أكثر من 250 فناناً وفنانة من نجوم الدراما المصرية إلى جانب بطلة العمل رانيا محمود ياسين. ويشارك فيه طارق الدسوقي، وأحمد هارون، وجمال إسماعيل، وحنان سليمان، وخالد محمود، والمطرب محمد الحلو، وعبد السلام الدهشان، عن سيناريو وحوار أحمد عاشور وإخراج أحمد إسماعيل الحريري.

للمزيد:

أناقة رانيا محمود ياسين تليق بـ «أم الصابرين»