بعدما أوشك على الانتهاء من تصوير دوره في مسلسل "الأميمي"، يشارك سلوم حداد في "زمن البرغوت" مع المخرج أحمد ابراهيم أحمد. هكذا، يطلّ الفنان السوري في دراما البيئة الشامية من خلال هذين المسلسلين وبدورين مختلفين تماماً.

ويجسد في "الأميمي" الذي ألّفه سليمان عبد العزيز ويتولى إخراجه تامر اسحق، دور "مراد بيك" وهي الشخصية التي كان يفترض أن يؤديها خالد تاجا قبل رحيله. ومراد بيك هو أحد رجال الحارة الذين يسهمون في حلّ المشاكل ويكون من "الحكمدارية". علماً أن "الحكمدراية" اسم كان يُطلق على المسؤولين عن حارات الشام في تلك الفترة.

أما في "زمن البرغوت" الذي ألّفه محمد الزيد، فيجسّد سلوم دور "أبو نجيب". وعلى رغم غناه وثروته الكبيرة، إلا أنّه رجل بخيل إلى درجة أنّ زوجته تموت من شدة المرض والجوع. وتعتمد هذه الشخصية على "الكاركتر" الخاص بها، إذ يظهر سلوم مرتدياً ملابس بالية جداً. "أنا زهرة" تنشر الصور الأولى لسلوم من داخل التصوير.

من ناحية ثانية، يعود سلوم هذا العام إلى الأعمال الاجتماعية من خلال مسلسل "رفّة عين" الذي ألفته أمل عرفة بمشاركة السيناريست بلال شحادات، ويتولى إخراجه المثنى الصبح. ويتسم العمل بالحس الكوميدي الواقعي في بعض محاوره وشخوصه التي تؤدي إلى الضحك والبكاء في الكثير من الأماكن والمشاهد وفق ما صرّح مخرجه. كما يتناول مواضيع شبابية تتعلّق بأشخاص يعيشون عادةً على هامش المجتمع كسكّان العشوائيات.

المزيد :

سلوم حداد بدلاً من خالد تاجا!

سلوم حداد من باريس إلى حارات العشوائيات!