استطاعت بذكائها وحنكتها وضع حدّ لمقولة "كوني جميلة واصمتي". من تابعها في الموسم الأول من برنامج Arab Idol، أثنى على ثقافتها. "أنا زهرة" التقت المقدّمة اللبنانية التي تستعد لتكون الوجه الإعلاني لأول مستحضر من نوعه في الشرق الأوسط. إنّه "كريم كافيار غولدن" المكوّن من بيض الكافيار والذهب ويحمل اسم زوجها طبيب الجراحة التجميلية نادر صعب.

• إلى أي حدّ أنت سعيدة بخوضك تجربة تقديم برنامج Arab Idol؟
هذه التجربة شكّلت نقطة مفصلية وجميلة في مسيرتي الإعلامية، وأنا سعيدة جداً بأن سنحت لي الفرصة أن أطلّ عبر محطة بمستوى MBC، علماً أنّ الخبرة الإعلامية التي اكتسبتها خوّلتني لتقديم برنامج بهذا المستوى. أعتبر انضمامي إلى MBC خطوة إيجابية في عملي نتجت عن الخبرة التي بتّ أملكها في مجال التقديم.

• تمّ اختيارك لتقديم البرنامج قبل وقت قصير من بدء عرضه. كيف تلّقيت هذا الأمر؟
فعلاً، اتصل بي القائمون على المحطة قبل يومين من بدء عرضه وطلبوا منّي تقديم البرنامج.

• هل تردّدت قبل الموافقة على عرض مماثل؟
ترددت بعض الشيء، خصوصاً أنّني لم أكن أريد أن أسبّب أي إحراج لمحطة LBC كوني كنت أشارك وقتها في تقديم برنامج "حلوة ومرّة". لم يكن من اللائق ترك المحطة التي احتضنتني من دون نيل موافقتها، إلا أنّ ردّ فعل LBC أتى إيجابياً، بلّ شجّعوني على خوض هذه التجربة. كما أنّ الشراكة بين المحطتين لعبت دوراً في هذا الأمر، وكان هذا الأمر طبعاً لصالحي.

• أشيع أنّ LBC عرضت إسمك على محطة MBC. ما هو تعليقك؟
صراحة لست على علم بهذا الموضوع ولم أسمع به يوماً، وإذا كان هذا الأمر صحيحاً، فهذا شيء جميل سيما أنّه إشارة إلى الثقة الكبيرة التي تمنحني إيّاها LBC، وإلى ثقتها الكبيرة بقدرتي على تقديم البرنامج.

• هل فاجأك فوز كارمن سليمان، خصوصاً أنّ نتائج التصويت في الأسابيع الأخيرة كانت لصالح المشتركة دنيا بطمة؟
لا شك في أنّ المشتركتين تملكان خامة صوتية رائعة وتتمتعان بحضور جميل، ولكن في نهاية المطاف كان لا بدّ من أن تنال واحدة منهما لقب Arab Idol. وبالتالي لم يفاجأ أحد بالنتيجة لأن التصويت أتى لصالح كارمن، سيما أنّ نسبة الأصوات التي حصلت عليها كل مشتركة هي التي حسمت النتيجة. فوز كارمن لم يكن مستغرباً، لأنّ الجميع أثنى على صوتها الجميل وعلى براعتها في الغناء وما تملكه من قدرات صوتية مميزة، وهي أمور لا يمكن أن نغضّ الطرف عنها أو ننكرها. المنافسة كانت شرسة بين المشتركتين، لكن في الوقت نفسه، فكارمن أبكت لجنة التحكيم بغنائها، خصوصاً الفنانة  أحلام التي وقفت لها أكثر من مرّة.

• يقال إنّ الفنانة أحلام أبدت اهتماماً كبيراً بالمشتركة دنيا بطمة، وكانت ترغب بأن تفوز هي باللقب.
هذا غير صحيح، فأحلام أبدت الإهتمام نفسه بالمشتركتين، وهو أمر ستلاحظه لو أعدت مشاهدة حلقات البرنامج، علماً أنّ دنيا تملك أيضاً صوتاً رائعاً وحضوراً لافتاً، وأمامها مستقبل زاهر بدون شك.

• هل سنحت لك فرصة التحدّث مع دنيا بعد إعلان النتيجة وفوز كارمن، إذ قيل إنّها خرجت غاضبة من الاستديو؟
حين تحدّثت إليها، كانت طبيعية ولم ألاحظ أي غضب على وجهها، علماً أنّني كنت وقتها متلهفة لملاقاة زوجي الذي كان متواجداً أيضاً في المكان خصوصاً بعد يومين من التصوير المتواصل، فكنّا بحاجة إلى بعض الوقت سوياً. على أيّ حال، أعتقد أنّ الغضب هو ردّ فعل طبيعي، ولكن على المستوى الشخصي لم ألاحظ هذا الأمر.

• بالمناسبة من لفتك من المشتركين لو استثنينا طبعاً كارمن ودنيا؟
لفتني كثيراً التونسي حسن خرباش سيما أنّه يتمتع بصوت جميل وحضور قوّي على المسرح. هو فعلاً مشروع فنان ويمكن أن تلاحظ اشتغاله على نفسه ليكون بمستوى الفنان راغب علامة، الأمر الذي يبدو جلّياً في حضوره وحركاته على المسرح التي يحاول من خلالها أن يكون مثل راغب.

• ما الذي اختلف بالنسبة إلى أنابيلا بين تجربة Mission Fashion وتجربة Arab Idol؟
الإختلاف كبير، علماً أنّني في Mission Fashion كنت أخوض تجربتي الأولى في التقديم، وبالتالي لم أكن أملك الخبرة الكافية. أما في Arab Idol فقد ترجمت الخبرة التي اكتسبتها من تجربتي الأولى، الأمر الذي ظهر جلّياً طوال عرض البرنامج بحيث زادت ثقتي بنفسي وأصبحت على دراية تامّة بلعبة التقديم المباشر، ولا شك في أنّ المعايير ستختلف حين أخوض تجربتي الثالثة.

• هل ستقدّمين الموسم الثاني من Arab Idol؟
بكل تأكيد.

• ما هي خطواتك بعد Arab Idol؟
لحين انطلاق البرنامج بموسمه الثاني الذي نقوم بالتحضير له في الوقت الحالي، سأحرص على مراجعة حساباتي في ما يتعلق بالموسم الأول وإعادة النظر في بعض المطّبات التي واجهتها خلال تقديمي للبرنامج بهدف تطوير ذاتي أكثر.

• هل سنشاهدك مجدداً في برنامج "حلوة بيروت" في حال أعيد عرضه من جديد؟
لا، هذا الأمر في غاية الصعوبة بالنسبة إليّ، خصوصاً أنّ برنامجاً مماثلاً يأخذ الكثير من وقتك، ويستحيل تحقيقه في ظلّ وجود برنامج Arab Idol في الوقت نفسه، وبعدما صرت مسؤولة عن ولدين.

• هل اقترن انضمامك إلى مجموعة MBC بعقد خطّي؟
نعم، فقد تمّ الأمر بشكل رسمي.

• تعرّضت للنقد كثيراً على بعض الأخطاء التي ارتكبتِها خلال عرض البرنامج وكان أبرزها حين ذكرت "الراحلة شريفة فاضل" فضلاً عن بعض الكلمات التي لفظتِها بطريقة غير صحيحة. ما تعليقك على هذا الأمر؟
هذه الأخطاء ناتجة عن السرعة التي يتطلبها التقديم المباشر، ونتيجة الخوف والضغوط الطبيعية التي ترافق المقدّم أثناء التصوير، علماً أنّ لغتي العربية تعتبر سليمة وصحيحة سيما أنّني درست الحقوق وهو من أصعب الإختصاصات لما يضمّه من مصطلحات قانونية صعبة وجديدة.

• لكنك ألقيت اللوم على فريق الإعداد بالنسبة إلى الخطأ الذي ارتكبتِه حين ذكرت الفنانة شريفة فاضل؟
كوني أقدّم برنامجاً مباشراً يحتاج إلى سرعة في إيصال الأفكار والعبارات إلى المشاهد، كنت ملزمة بأن أتجاوب مع كل كلمة تصلني من فريق الإعداد الذي أكنّ له كل احترام وأعتبره ناجحاً ومجتهداً، ولعب دوراً كبيراً في تطوّري وتقدّمي من حلقة إلى أخرى.

• بعض المواقع الإلكترونية ربطت كلام الغزل الذي كان يسمعك إيّاه راغب علامة بارتدائك تصاميم عقيلته جيهان علامة. ما هو تعليقك؟
معروف عن الفنان  راغب علامة بأنّه صاحب ذوق رفيع ويتمتع بحسن لياقة. فكلام الغزل الذي كان يوّجهه إليّ، كان يسمعه أيضاً لعبدالله ولجميع المشتركين. أما بالنسبة إلى جيهان علامة، فأنا أكنّ لها كل محبة واحترام وتقدير وأعتبرها فنانة بكل ما للكلمة من معنى. لكن أريد أن ألفت إلى أنني لم أرتد فقط من تصاميم جيهان، بل كان هناك دوماً تنوّع في ما يخصّ هذا الموضوع، علماً أن تصاميم جيهان قد تكون لفتت نظر راغب أكثر من غيرها.