من مجموعات ربيع/ صيف 2012 التي لفتت نظرنا هذا الأسبوع في سياق أزياء الـ Haute Couture، تأتي Sensual Lines للمصمّمة اللبنانية "أمل سري الدين". المجموعة تمّ عرضها ضمن أسبوع نيويورك للموضة الخاص بملابس الـ Ready To Wear ويمكن نعتها بالخارجة عن المألوف كونها تخرج عن أسلوب تصاميم عروض العاصمة الأمريكية للموضة ناهيك عن كونها راقية (أي غير جاهزة).

 

مجموعة أنثوية وهندسية في آن

 

مجموعة Sensual Lines التي تُعد الرابعة للمصمّمة المهندسة أمل سري الدين في نيويورك، تتخطى بعض من المفاهيم السابقة في عالم تصميم الأزياء. إذ وظّفت المصمّمة دراستها في الهندسة المعمارية فيها بالتناغم مع شغف الماضي الذي يتمثّل بموهبة إكتسبتها من والدتها، لتبتكر بالتالي رؤية فنية خاصة بها برزت في إختيار الأقمشة وتدرج الألوان بالإضافة إلى "هندسة" القبّة التي تحتل الجزء العلوي من التصاميم.

 

ياقات هندسية وقصّةCigarette مشتركة

 

إتّسمت المجموعة بإختلاف وتشابه أسلوب التصميم بين إبتكار وآخر. فتنوع القبّة أو الياقة بين الدائرية ونصف الدائرية والصامدة وتلك الممتدة إلى الأكتاف أو الملاصقة للرقبة... كرّس إنطباع خاص وهندسي للمجموعة. واذا كان أعلى الفساتين مشغولاً بتنظيم هندسي، فإن أسفل بعض التصاميم إمتدّ إلى الوراء على شكل ذيول ما يمنحها البُعد العلمي أيضاً. فقد عمدت المصمّمة إلى تطويل هذه الذيول بواسطة طبقات من قماش الأورغنزا المشغول بتقنية الـ "لايزر" لتمنح القصّات إنسياباً طبيعياً نسبياً.

 

هذا وطغت قصّة الـCigarette الضيقة من الأسفل على معظم الإبتكارات، كما برزت الأقمشة اللامعة أي تلك التي تغيّر لونها بحسب تدرجات الضوء الخارجي

 

التطريز والبعد الشرقي

 

تميّزت المجموعة كذلك بالتطريز الذي لم تعتمد فيه المصمّمة أسلوب موحّد، فقد منحت كل إبتكار تطريز خاص به. وفيما إستخدمت أسلوباً حديثاً في التطريز، طوّرت تقنيات شرقية قديمة أيضاً. كما إستخدمت مواداً كلاسيكية في تلك العملية التشكيلية، كالأحجار الكريمة والأشرطة بالإضافة الى مواد جديدة تصنَع الإبهار عند النظر للوهلة الأولى إلى الفساتين.

 

كيف تقيّمين هذه المجموعة وما مدى قربها أو بعدها عن أسلوبكِ أنتِ كإمرأة خليجية أو عربية؟

 

للمزيد:

ستايل الربيع: 4 لوكات مناسبة للمحجبات من أسبوع نيويورك للموضة

أحذية وصنادل ربيع 2012: 6 ستايلات أساسية نكشفها لك!